كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إطلاق سراح الصحفي عبدالرحمن العاجب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أطلقت السلطات الأمنية السودانية، ظهر الأربعاء، سراح الصحفي عبدالرحمن العاجب، الذي يعمل بصحيفة (اليوم التالي). وأعلن الأمين العام لاتحاد للصحفيين السودانيين صلاح عمر الشيخ، عن وساطة قادها للإفراج عن العاجب، قال إنها تكللت بالنجاح.

واعتقلت السلطات الصحفي العاجب في 22 سبتمبر الماضي في عملية تزامنت مع اعتقال ناشطين متهمين بالتخطيط للقيام بمظاهرات في الخرطوم في الذكرى الأولى لاحتجاجات سبتمبر التي صاحبت تطبيق قرار رفع الدعم عن الوقود.

وذكر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، في تعميم صحفي نقلته وكالة السودان للأنباء، أن العاقب قد أطلق سراحه، يوم الأربعاء، بعد أن كللت جهود الاتحاد العام للصحفيين السودانيين مع الجهات المعنية خلال الأيام الماضية، ومطالبته بإطلاق سراح الصحفي المذكور الذي جرى اعتقاله يوم 22 سبتمبر الماضي .

وقال البيان إن الاتحاد ممثلاً في أمينه العام ظل يبذل جهوداً كبيرة خلال الأيام الماضية، وأجرى العديد من الاتصالات بالتنسيق مع رئيس تحرير صحيفة (اليوم التالي)، داعياً لإطلاق سراح الزميل العاجب، حتى تم ذلك.

وأكد الأمين العام للاتحاد الشيخ، مسؤولية الاتحاد المهنية تجاه الصحفيين. ودعا في احتفال أُقيم في الصحيفة الصحفيين إلى الالتزام الصارم بميثاق الشرف الصحفي، شاكراً الجهات الأمنية على تعاونها مع الاتحاد.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس