سياسية

تنسيق سوداني إثيوبي لمكافحة الإيبولا


[JUSTIFY]انتقلت الإجراءات الاحترازية لمنع دخول إيبولا في السودان إلى الشرق بعد إجراءات مماثلة في دارفور “غرب”، وأوصى اجتماع تنسيقي بين السودان وأثيوبيا يوم الخميس بتوحيد الجهود لمكافحة دخول مرض الإيبولا عبر منفذ القلابات الحدودي بين البلدين.

وأقر الاجتماع التنسيقي بين أثيوبيا والسودان تشكيل لجنة تتلقى عدداً من الدورات من المختصين في مجالات مكافحة الأوبئة والأمراض.

وفرضت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور “يوناميد” في أغسطس الماضي، قيوداً على سفر عامليها بين غرب أفريقيا ودارفور ضمن “تدابير حاسمة” لمنع انتقال الفيروس.

وينتشر نحو 19 ألف جندي لبعثة “يوناميد” في إقليم دارفور، أغلبهم من دول غرب وشرق ووسط أفريقيا، حيث ينتشر الفيروس المسبب للإيبولا.

وترأس مدير جمارك القلابات العقيد هاشم محمد أحمد الخليفة الاجتماع التنسيقي مع الجانب الإثيوبي بحضور أطباء من البوليس الفدرالي ومندوبين من وزارة الصحة الأثيوبية ومندوب الجوازات بالمتمة ورئيس شرطة المتمة ومدير فرع المكافحة بالقلابات وقائد قوات الاحتياطي المركزي بالطريق القاري وحدة القلابات وضباط الصحة ممثلين للوحدة الصحية القلابات.

وكانت بعثة يوناميد أوصت في أغسطس الماضي المقاولين العاملين معها بأفضلية تقييد سفر موظفيهم للبلدان التي أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي مرض الإيبولا بها، وهي: غينيا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد