كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسن مكي يكشف عن إجرائه حوار مع إسرائيل لبحث التطبيع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف بروفيسور حسن مكي القيادي بالحركة الإسلامية عن إجرائه اتصالات بالكيان الإسرائيلي، في وقتٍ دعا للتطبيع مع إسرائيل بهدف الوصول إلى مساومة تاريخية، وكشف مكي في برنامج “حوار فوق العادة” الذي بثته قناة الشروق أمس (الأربعاء) عن إجرائه حوار فكري وسياسي مع مفكرين وسياسيين إسرائيليين تم ترتيبه من قبل مؤسسة ألمانية للحديث حول النزاعات، وقال: “دخلت معهم في حوارات مباشرة ودافعت فيها عن قضيتنا”، ورأى مكي أن عدم التطبيع مع إسرائيل في هذا الوقت سيؤدي إلى الاستئصال، منوهاً إلى أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تتجه الآن نحو التطبيع مع إسرائيل عبر إعلان الهدنة، لكن حسن مكي عاد ونوه إلى أن التطبيع مع إسرائيل لا يعني نسيان القضية الفلسطينية والأرض، معلناً استعداده للسفر إلى القدس، فيما رفض تلبية أية دعوة للسفر إلى إسرائيل.

وعبر حسن مكي عن رفضه لقرار فصل غازي صلاح الدين من المؤتمر الوطني، وعدَّه قراراً غير شرعي لجهة أن غازي عضوٌ في المؤتمر العام للحزب الذي لم ينعقد بعد، ودعا حزب المؤتمر الوطني لإعمال المزيد من الشورى والحرية والاستماع لنداءات حقوق الانسان والتنوع وقبول الآخر.

اليوم التالي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        سبحان الله أصبح المهاويس الذين لا يحملون أي قيم علمية يسمون بالمفكرين!!

        الرد
      2. 2

        [B]ماقلتو عبد الواحد كافر [/B]

        الرد
      3. 3

        يا ناس كدي خليكم من موضوع الخبر… الزول ده بالجد يستحق جايزة أقبح إنسان موجود في الكرة الارضيّة… والله غريبة !!! الزول ده اهلو وزوجتو يصبحوا بي شكلو ده كيف وبعدين جيناتو دي جاي من وين؟!؟!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس