كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النيل الأبيض:(35) ألف لاجئ جنوبي في محطات الانتظار بالولاية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت ولاية النيل الأبيض عن زيادة عدد اللاجئين الجنوبيين في محطات الانتظار، وقالت إن العدد تجاوز الـ(35) ألف لاجئ جنوبي وأن عداً منهم دخل إلى مدن الولاية واستقر فيها بحكم العلاقات الأزلية.
وأكد وزير الصحة بالولاية د. “حامد علي” أن اللاجئين الجنوبيين شكلوا ضغطاً على الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن مناطق الانتظار في (التبون) و(كيلو4) و(جودة) بالإضافة لمنطقة السلام لم تسجل حالات وبائي، بفضل المتابعة الصحية بالتعاون مع الشركاء. ونوه الوزير بأن زيادة اللاجئين بالولاية، تتطلب تحديث للخارطة الصحية خاصة في المناطق الجنوبية التي شهدت عودة مواطنين من دولة الجنوب .

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نأمل حجز هؤلاء في هذه المحطات وعدم السماح لهم بالدخول لمدن الولاية ” أقرعوهم قبلهم وقدموا لهم ما تستطيعوا من إغاثة ” لا تسمحوا لهم بالدخول للشمال مهما كان ولأي سبب. قرروا الإنفصال وليهنأوا “هنيئا لهم به ” يجب أن يتذوقوا طعم الإنفصال الذي طالبوا به وأعطي لهم وهم أحرار ولا يهمونا في شئ مهما حصل لهم ويجب القبض على من دخل للشمال وإعادته لهذه المعسكرات قسرا” يجب أن نكون جادين ولنا هيبة “دولة”. وألا نفكر بالعاطفة ” هؤلاء يكرهوننا كره الموت والعمى ولا تسمحوا لهم بالدخول للشمال إطلاقا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس