كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتحاد الطلاب يتهم المتمردين بتحريض طالبات دارفور


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهم الاتحاد العام للطلاب السودانيين يوم الأحد، الحركات المتمردة وقوى سياسية معارضة بتحريض طالبات من دارفور على اتخاذ مواقف رافضة لإخلاء مجمع سكن الطالبات في الخرطوم “البركس” الذي يعتزم الصندوق القومي للطلاب إخلاؤه بغرض الصيانة.

وقال الأمين الإعلامي للاتحاد آدم مهدي حسب الكريم في تصريحات نشرتها وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الإجراءات التي قام بها الصندوق القومي لرعاية الطلاب من أجل إخلاء مجمع السكن لا تستهدف طالبات دارفور.

وكانت السلطات نفذت الأسبوع الماضي عمليات إخلاء لمجمع الزهراء للطالبات “داخلية البركس” بالخرطوم، بعد تعنت نحو 70 طالبة من دارفور ورفضهن مغادرة الداخلية رغم التزام الصندوق بتوفير مساكن بديلة بحسب التوزيع الجغرافي للجامعات لحين الانتهاء من صيانة السكن الداخلي.

إجراءات الإخلاء

الأمين الإعلامي للاتحاد العام للطلاب السودانيين يدعو الطلاب والطالبات إلى ضرورة الحفاظ على الاستمرار الأكاديمي وعدم الاستجابة لدعاوى المنتفعين لإثارة الفوضى والتحريض على التظاهر والتخريب

وأوضح حسب الكريم، أن إجراءات الإخلاء تتعلق بانتهاء صلاحية خمس بنايات وفق تقرير الإدارة الهندسية الشيء الذي يعرض حياة الطالبات للخطر.

وشدد على أن الصندوق وفَّق أوضاع الطالبات في مجمعات سكنية بالقرب من كلياتهن.

وجدد دعوته للأحزاب السياسية والحركات المسلحة للكف عن الاتجار بقضايا الطلاب وخلق التوترات وضرورة الإسهام في تلطيف الأجواء واستقرار المؤسسات التعليمية.

ورفض حسب الكريم أي حديث عن ملاحقات أمنية للطالبات على أساس جهوي أو عرقي أو جغرافي.

ودعا الطلاب والطالبات إلى ضرورة الحفاظ على الاستمرار الأكاديمي وعدم الاستجابة لدعاوى المنتفعين لإثارة الفوضى والتحريض على التظاهر والتخريب.

وكشف عن اتصالات مع الصندوق لمعالجة أي طارئ يستوجب التدخل، مشدداً على أن البيئة السكنية والاستقرار الأكاديمي هدفان لا يمكن الحياد عنهما.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=2]شى طبيعى يحرضوهن و شى طبيعى يستعملو كل الأدوات ضدك بس المهم و الأهم انتو ردة فعلكم كانت كيف و هل كنتوا متوقعين التحريض دة واذا متوقعين هل وضعتو خطة لإمتصاص حماس الطالبات و التعامل معهن باقصى درجة الحكمة و اللطف حتى ان دعى الأمر ان تتركوا الأزالة دى سنة كاملة يعنى حا تفرق شنو 100 سنة او 101 سنة(عمر المبانى)
        انا اعتقد هناك كثير من اهل الحكومة يحفروا لبعضهم البعض و فى الاخر يقع الوطن فى هذه الحفر
        طبعا مدير الصندوق عامل فيها متخذ قرار ودة الدائرة حقتو و ما فى حد يتدخل فى شغلى ولا يدرى انها قضية امن قومى بإمتياز[/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        الاخوه في اتحاد الطلاب السلام عليكم ..اولا تتكلموا عن التحريض وابعاد الطلاب من السياسه انا داير اسالكم هل فيكم انتم الاتحاد من لا ينتمي للموتمر الوطنى اذا انتم القياده للطالب حزبيين وعنصريين وتخلقون المشاكل في جميع دور العلم كيف ينهي او يوجه الانسان عن شي يفعله اولا اتركوا انتم التحزب لينتهجوا الطلاب نهج ادارتهم وانني انادي من زمن بعيد لحياد الطلاب والجيش من السياسات الوسخه والتكتل الحزبي واعلموا ان لم نحيد هاتين الموسستين لم نتقدم ابدا …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس