كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتراض (189) قيادي بالوطني على ترشيح البشير



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت نتائج المؤتمر العام للمؤتمر الوطني عن اعتراض 3,02% من القيادات على إعادة ترشيح رئيس الجمهورية عمر البشير كرئيس للحزب ومرشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، في وقت أعلن الوطني رسمياً أمس اعتماد البشير كمرشح للحزب والرئاسة بنسبة 94% وقال رئيس اللجنة الفنية محمد مختار إن المؤتمر انتخب الرئيس مرشحاً له للرئاسة وبلغ عدد الذين صوتوا له 4425 من جملة 4697 شاركوا في التصويت بينما اعترض 181 قيادي من المؤتمر العام بنسبة 3,02% بجانب 91 صوتاً تالفاً وغياب 1563.
وفي السياق كشفت مصادر مطلعة فضلت حجب اسمها للجريدة عن اعتراض ولايتيي شمال دارفور والنيل الأزرق على طريقة التصويت عبر الإجماع على الرئيس مرشحاً على خلفية التوجيهات التي صدرت للولايات بقبول التصويت بإجماعها على مرشح واحد مما اضطر اللجنة الفنية إلى اعتماد طريقة التصويت المباشر.

من جهته أقرَّ رئيس لجنة التشريع بالمؤتمر الوطني الفاضل سليمان بقصور في عملية تنظيم انتخاب الرئيس وقال إن تدابير انتخاب الرئيس تحتاج لتوسعتها وأرجع ذلك إلى تدافع حضور الأعضاء الكبير واشتكى من عدم وجود لجنة تختص بإجراء الترتيبات المناسبة، غير أن الفاضل عاد ليقول إن ما حدث مقبول لافتاً إلى أن الرئيس مواجه بتحديات خلال الفترة المقبلة تشمل لم الفرقاء السياسيين، وإقناع المتمترسين خلف التشكيك في دستورية إعادة انتخابه، وقلل من وحدة الحركة الإسلامية باعتبار إنها ليست أولوية.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        إنتخابات جرت سليمة وبكل شفافية ولا يوجد أفضل من البشير لقيادة البلد في المرحلة الراهنة ” إستتباب الأمن أهم شئ حتى لا يتحول السودان مثل سوريا وليبيا والعراق والكل يتربص به الدوائر ويريده أن يصبح أفظع من تلك الدول .. موتوا بغيظكم أيها الشيوعيين والعلمانيين والناصريين والبعثيين الذين لا تتعدون أصابع اليد ” 3% يعنى شنو ولا شئ يذكر ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس