كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الميرغني يعلن مشاركة الأصل في الانتخابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن رئيس الحزب الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني، اعتزامهم خوض الانتخابات العامة في السودان، استناداً على مبدأ الممارسة الديمقراطية وحق المواطن في المشاركة. وقال إن حزبهم يعتمد في ذلك على إرثه الوطني وجذوره التاريخية والقبول الشعبي.

وذكر الميرغني في حوار مع “الشرق الأوسط”، أن الاتحادي الديمقراطي يتمتع بجماهير متقدمة في وعيها والارتباط القوي بأهداف ومصالح الوطن وبالمبادئ، مما يجعلها قادرة على خوض الانتخابات العامة النزيهة والشفافة.

وذكّر بأن الحزب خاض أول انتخابات عامة أُجريت بالبلاد في نوفمبر 1953 وبوجود الإدارة البريطانية وبإشراف لجنة دولية، وأحرز الأغلبية البرلمانية في المجلسين (البرلمان والشيوخ) وأسس الحكم الوطني في مطلع 1954 في السودان، وكذلك نال الأغلبية البرلمانية في فبراير 1968 وأحرز أعلى الأصوات أكثر من خمسة ملايين في عهد الديمقراطية الثالثة في أبريل 1986.

تعجيل الحوار
وشدّد الميرغني على ضرورة التعجيل بالحوار السوداني الشامل والتوافق لمعالجة القضايا العليا ومواجهة المخاطر والمهددات التي تحدق بالسودان، تفادياً لسيناريوهات شبيهة حدثت في ليبيا والعراق واليمن.

وحذر الحكومة والمعارضة من غضب الشعب الذي قال إنه صبر وصمد على الأوضاع الصعبة والمعاناة الحادة في انتظار نهاية لها دون جدوى، ولكنه لن يصبر ويصمت إلى الأبد.

ووصف الميرغني العلاقات مع المملكة العربية السعودية بأنها استراتيجية وراسخة وغير قابلة للمزايدة، فيما اعتبر العلاقة مع مصر “ضرورية وحيوية لأمن وسلامة البلدين”، وأشاد بلقاء الرئيسين السوداني عمر البشير، والمصري عبدالفتاح السيسي، بالقاهرة ووصفه بـ”الجرأة والإيجابية”.

وطالب بالإبقاء على الأوضاع كما هي عليه في منطقة حلايب المتنازع حول تبعيتها بين الدولتين، داعياً لأن تظل منطقة تواصل وتعاضد وليست خلافاً ونزاعاً.

شبكة الشروق
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هو اصلا في حزب اسمو الاتحادي الديمقراطي حاليا .. .؟ خلي يشارك في الانتخابات عشان يشوف المرمطه الياها في النتائج

        الرد
      2. 2

        اللللللللللللللله ليه غيرت رأيك يا مولانا ولا خالف تذكر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس