منوعات

رئيسا تحرير صحيفتين سودانيتين يطلبان حق اللجوء في بريطانيا


[SIZE=5]أفادت المتابعات أن الأستاذ “إدريس الدومة” رئيس تحرير جريدة (الجريدة) السودانية، قد وصل العاصمة البريطانية “لندن” وشرعت لجنة (الهوم أوفس) المسؤولة عن منح حق اللجوء في التحقق في حيثيات الطلب الذي تقدم به “الدومة”.

وعلمت صحيفة (المجهر) أن هناك شروطاً حتمية تؤهل للموافقة من بينها حيثيات قوية تقنع الجهة المسؤولة بالموافقة أو الرفض.يذكر أن “إدريس الدومة” سبق أن حصل على تأشيرة دخول لبريطانيا بدعوة من السفارة البريطانية والمجلس البريطاني، بالتنسيق مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات ومؤسسة (طومسون) لفترة تدريبية في مجال الإعلام استمرت لأسبوع ضمن عدد من رؤساء التحرير، خلال الفترة من 14-22 يونيو 2014.

و”الدومة” هو رئيس التحرير الثاني الذي يطلب حق اللجوء السياسي وسبقه بأشهر الدكتور “ياسر محجوب الحسين” رئيس تحرير (الصيحة) الذي غادر إلى بريطانيا مستفيداً من التأشيرة التي منحتها له السفارة للدورة التدريبية والوقوف على الصحافة البريطانية، بعد أن تم إيقاف الصحيفة وتعرضه لعملية تفتيش لمكتبه عدة مرات.وأفادت متابعات (المجهر) من بريطانيا أن السلطات منحت دكتور “ياسر حق اللجوء السياسي.

المجهر السياسي
[/SIZE]



تعليق واحد

  1. وعقبال فلان وفلان وفلان ، صحف حبر على ورقة وفى احسن حالاتها اشبه بالجرائد الحائطية التى يصدرها تلاميذ سنة رابعة اساس …لا عمق لا تحقيقات ذات تاثير الا القليل جدا ولا اراء مفيدة …وعلى قول هيثم مصطفى ،وقدشاهدت انا ذلك ، يمكن ان تشترى الواحد منهم بصحن فول …وكمان الكلام دا قبل ما يحصل سعر الصحن السبعة جنيه

  2. [SIZE=5]نفسي أعرف
    الدومة ده عنده علاقة بالدومة حنظل أم هو تشابه أسماء
    أما حنظل فقد كان اسما على مسمى …تشعبط في غفلة الزمن وحشر نفسه مع زمرة الصحفيين …لم ولن أرى في حياتي أسوأ من كتاباته …ولكم أتحف ” سودانيز أون لاين ” بمقالاته الغثة التي لا يعرف وجهها من قفاها
    ومن بعد مصر هاجر إلى أمريكا وانقطعت عبقرياته التي كانت تسلينا[/SIZE]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *