كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هجرة مكثفة لكوادر الكهرباء والنفط والتعدين بالسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والنفط والتعدين والسدود شيخ الدين خضر، عن هجرات مكثفة للعاملين بالقطاعات الأربعة، وعزا ذلك للفروقات والتباين الكبير بين مرتبات العاملين في هذه القطاعات في السودان وبين العاملين فيها بدول الخارج.

وقال شيخ الدين في تصريحات لـ”الشروق” يوم الإثنين، إن تباين المرتبات ليس هو السبب الوحيد في تزايد هجرات كوادر القطاعات إلى الخارج، مشيراً إلى أن الكوادر السودانية في هذه القطاعات على درجة كبيرة من التأهيل والتدريب.

وأوضح أن القطاعات الأربعة تشكل قاعدة الاقتصاد السوداني، وتعتبر من أهم مكوناته ولها أثر بالغ في الاستقرار الأمني والسياسي.

وأعلن شيخ الدين عن انعقاد اجتماعات اللجنة المركزية للنقابة العامة الأربعاء، مشيراً إلى أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بشكل سنوي لمناقشة القضايا المهمة للجهات ذات الصلة بمشاركة وزراء النفط والمعادن والموارد المائية والكهرباء.

أبرز الأجندة

رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والسدود: قطاع النفط بعد الانفصال حدثت به إشكالات وزيارة الرئيس سلفاكير للخرطوم قد تساعد في استقرار الأوضاع على الحدود
“وأشار رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والسدود، إلى أن أبرز الأجندات التي ستتم مناقشتها في الاجتماع تتمثل في مراجعة أعمال النقابة خلال فترة عملها والأداء المالي، ثم مناقشة الخطة الموضوعة للمرحلة القادمة وإجازتها.

وأوضح شيخ الدين أن الاجتماع سيناقش المشاكل الخاصة بالقطاعات الأربعة وكيفية حلها والتعامل معها.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء في الفترة الماضية قابلته بعض العقبات المتمثلة في الهيكلة وتحويله لشركات، مما ألقى بإفرازات على العاملين فيه.

وقال إن قطاع النفط بعد انفصال جنوب السودان حدثت به بعض الإشكالات، وتمنى أن تساعد زيارة الرئيس سلفاكير ميارديت للخرطوم يوم الثلاثاء في استقرار الأوضاع على الحدود”.

وقال شيخ الدين “نسعى لمعالجة مثل هذه القضايا مع الوزارات المعنية وتمت بعض المعالجات في قطاع النفط والكهرباء ونتوقع في المرحلة المقبلة أن تكون هناك معالجات كلية”.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.