سياسية

عائشة الغبشاوي لنواب البرلمان: لا نريدكم (ممثلي نفاق ومداهنة)


[JUSTIFY]وجهت القيادية البارزة بالحركة الإسلامية ونائبة البرلمان عائشة الغبشاوي هجوماً لاذعاً على نواب الهيئة التشريعية وطالبتهم باستشعار روح المسؤولية وعظم الأمانة والتكليف، وألا يكونوا ممثلي نفاق ومداهنة، واعتبرت أن الجوع استشرى داخل المجتمع السوداني ووصل مداه لدرجة دفعت فتاة عشرينية لسرقة دجاجة من سوبر ماركت وشددت على ضرورة سن قوانين رادعة في حق كل من يهدر كرامة الشعب السوداني.

وقالت الغبشاوي في جلسة مداولات الهيئة التشريعية على خطاب رئيس الجمهورية مخاطبة النواب: “بعد حين سنموت ونسأل سؤالاً دقيقاً عن كل جائع وكل مشرد وكل ساقط في السلم التعليمي” وأضافت: “نحن مسؤولين أمام الله وليس الرئيس والوزراء وحدهم” وأعربت عن أسفها بشأن ضبط فتاة عشرينية سرقت دجاجة من سوبر ماركت وخطف صبي في الثالثة عشر من عمره لدواء لينقذ به حياة والده المريض. واعتبرت أن عدم محاسبة المفسدين جعل الفساد يتفشى في المجتمع من كبيره الى صغيره وتساءلت عن المسءولين من بيع لحم الحمير للمواطنين وإدخال الدجاج الفاسد البلاد، وشددت على ضرورة سن قوانين رادعة في حق كل من يهدر كرامة الشعب السوداني.

ورأت أن مسألة ستر المؤمن واجبة في بعض الأشياء الدقيقة، بينما محاسبة ومساءلة المفسدين يجب أن تكون واضحة وماثلة لإعادة الحقوق الى أهلها.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. جزاك الله خير ونضر الله وجهك افيقوا يا نواب البرلمان فالحالة لا تسر العدو ولا الصديق ونسأل الله العفو والعافية .

  2. الله يفتح عليكي يااستاذة عائشة علي النصيحة القدمتيها وانتي كده برأتي ذمتك امام المولي سبحانه وتعالي لاكن الناس ديل شكلهم قايلين انهم ماحيمتوا ولامفكرين حتي في السؤال ، قولي ليهم والله الراجيكم تحت الواطة صعب ومابتحملوه ، والبيسفوا ديل قولي ليهم بخت الوراث تجيهم باردة ، وبعدين تقولوا شنو. خافوا الافاعي والعقارب والنيران والعصي الغليظة ، عيييك العجاج حيقلع .