كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تعثر مفاوضات الحكومة وقطاع الشمال بأديس أبابا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رفعت الوساطة الأفريقية اجتماعات التفاوض حول (المنطقتين) بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال إلى اليوم (السبت)، وفشلت محاولة عقد اجتماع بين الطرفين مساء أمس (الجمعة) حدد له الثالثة عصرا لكنه لم يتم بسبب طلب الحركة تأجيله، وتبادل الطرفان الاتهامات بعدم الجدية، واتهم إبراهيم غندور رئيس وفد الحكومة قطاع الشمال بعدم المسؤولية والجدية، ونوه إلى أن أي حديث خارج إطار المنطقتين مرفوض وغير قابل للنقاش، بينما قال حسين حمدي عضو الوفد الحكومي في تصريحات: “الوفد الحكومي حضر في الموعد المحدد لكنه فوجئ بطلب تأجيل الاجتماع من قبل الحركة إلى نصف ساعة ثم عادت وطلبت تأجيله إلى الرابعة ثم إلى الخامسة ثم إلى السادسة” واتهم حمدي الحركة بالتسويف والمماطلة بغرض تضييع الوقت بإبطاء المفاوضات دون الوصول إلى نتائج ملموسة، ووصف موقف الحركة بغير الأخلاقي وغير الملتزم، وقال إنها لم تدفع بأي مبررات أو أسباب لعدم حضورها الاجتماع، منوها إلى أن وفد الحكومة سينتظر قرار الآلية وتوجيهاتها. بينما قال ياسر عرمان رئيس وفد الحركة إن الحكومة غير جادة في الوصول لسلام

اليوم التالي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        والله يا جماعة دا توقعنا من الاول ومما قالوا عرمان في الوفد الاخر .. نحب نقرأ هذه الاخبار ولكن نخاف من ارتقاع الضغط حين نجد هذا العرمان متحكم في المفاوضات بالاستمرار او الانقطاع .. والحكومة قد علمت هذا الرجل فلم تجلس معه ؟؟ الان على الحكومة الرجوع فورا والتعبئة العامة لدحر هذه الطغمة عسكريا ومحوها من خارطة السودان السياسية ؟؟

        الرد
      2. 2

        توقعنا ذلك حينما طلب (القميئ) خاسر سجمان إدخال دارفور في المفاوضات!! وهو ما طلب ذلك إلا لفهمه إنكم ستتجاوبون مع آلية الوساطة ولا ترفضون لها طلب ، ولكن رأينا أن آلية الوساطة غير نزيهة ووالله هذا رأينا منذ أن فُرِضت هذه الآلية ذات المسننات المكسورة بعصاة مجلس الأمن وأوامر الغرب الخفية لها، ويا ليتكم تحسموا الموضوع معها أن لا تغيير ما أتِفق عليه سابقاً، ولا تأتيكم بأفكار جديدة يتم الإيحاء بها من مجلس الأمن في صالح الخرقة الشغبية قُطّاع الشمال، وإنهاء المفاوضات على هذا الأساس ، وتحسموا الأمر عسكرياً في المنطقتين وتقطعوا دابر الحركات المسلحة بهزيمتهم .

        الرد
      3. 3

        السيد عرمان ايضا من ابناء السودان لذا لابد من قبول رايه والاستماع اليه .. لابد من الوصول لاتفاق .. لابد من حل المشاكل سلميا .. لابد من تحكيم العدالة و التفكير فى التنمية و التطوير.

        الرد
      4. 4

        ناس عرمان و الحلو و الشين و العقار
        لو دقيتوهم دق تمام من زمان ده ما كان حصل

        ارواح اطفال و نساء بتحكموا فيها صعاليك سكاري
        مرتشين عبيد لليهود و الامريكان يسموا نفسهم
        الحشريه الثوريه
        سبحان الله
        الناس دي باقيه ليها ف الميدان من قوتها 20 % بس
        و بعد ده بتفاصحو ده كلو من ركوب الفيل والاسكتلندي

        دقوا الحشريه الثوريه و لا تاخذكم بهم رحمه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس