كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر ..فداسي لاعب الهلال خلف القضبان..!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أصدرت محكمة مدني الجنائية حكماً بالسجن لمدة ثلاثة أشهر على نجم الهلال معاوية فداسي لعدم تنفيذ حكم بإزالة منزله في فداسي الحليماب أكثر من مرة. وكان صاحب قطعة زراعية مجاورة لمنزل معاوية فداسي الذي تسكن به أسرته منذ أكثر من «52» عاماً قد رفع دعوى أمام المحاكم بالتعدي على أرضه الزراعية بمساحة «64» متراً، وصدر قرار الإزالة ولم يتم تنفيذه في المرتين الأولى والثانية، وتم أمس صدور الحكم بالسجن على معاوية لعدم تنفيذ أوامر الإزالة. الدعوة الآن لقبيلة الرياضيين للمساعدة لإطلاق سراح اللاعب معاوية ثم إيجاد تسوية للنزاع.

نفي وفاة السر قدور
انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خبر عن وفاة الأستاذ الشاعر السر أحمد قدور، لكن خلال اتصال هاتفي أفاد السر قدور أنه بخير وبصحة وعافية وطمأن كل أحبابه وأهله وأصدقائه بأنه موجود في أم درمان بعد عودته من العاصمة القطرية الدوحة.

حراء الجديدة
صدر عدد جديد من مجلة«حراء» التركية الناطقة بالعربية في حلة جديدة، تتناول موضوعات متعددة على رأسها مقال الكاتب الكبير فتح الرحمن كولن والدكتور محمد إقبال عروي، بجانب عدد كبير من الكتابات الفكرية العميقة في الدراسات الإسلامية والعلوم والتربية، التي يجد القارئ المتجول بين ثناياها الفكر والمفاهيم الحضارية والمسحة الجمالية.

تسليم وتسلم
تم في حزب المؤتمر الوطني عملية تسليم وتسلم في الأمانة السياسية، حيث تسلم حامد ممتاز مقاليد الأمانة، كما عقد اجتماعاً مصغراً مع طاقم المكتب الجديد.

صحيفة رمضان الجديدة
يستعد الناشر الصحافي رمضان أحمد السيد لإصدار صحيفة رياضية جديدة، حيث أكمل مندوبوه الاستعدادات اللازمة لذلك بتأجير المقر الجديد، كما أشار مقربون إلى أن الصحيفة الجديدة ستكون إضافة كبرى إلى الصحف الرياضية، خاصة أن رمضان يتمتع بتجربة صحفية رياضية ممتازة، وقد كان رئيس تحرير صحيفة «قوون» ومؤسس قناة «قوون» الفضائية، بجانب مهنيته العالية عبر أعمدته الصحفية الاحترافية.

بحيت شديد
ملف المنزل المثير للجدل وجدت لجنة التحقيق الجارية في أثره أن المنزل تم شراؤه للمسؤول الحكومي بالباطن عن طريق أطراف موجودة حالياً خارج السودان بدولة خليجية معروفة، المعلومات التي ظهرت أكدت أن صفقة المنزل كشفت أسراراً عديدة يمكن أن توقع المسؤول تحت طائلة القانون، يذكر أن الملف تولته جهة رفيعة ستصل فيه لنهايات تكبح هذه الصفقات.

الرقابة مطلوبة
رغم أن حادثة كوبري الحلفايا التي أدت لمصرع ثلاثة طلاب اصطدمت بهم سيارة الأسبوع الماضي، عادت ظاهرة تسرب طلاب المرحلة الثانوية من المدارس من جديد وسط غياب الأهالي والمدارس ووزارة التعليم، مما يستدعي تدخل السلطات الثلاث لإيقاف ظاهرة تهرب أولئك الطلاب خلال اليوم الدراسي.

كادوقلي عاصمة التراث
انعقد في القصر الجمهوري اجتماع اللجنة العليا لـ«كادوقلي عاصمة التراث السوداني» ظهر أمس، وهي فعالية تنظمها وزارة الثقافة الاتحادية في المرحلة القادمة، وضم الاجتماع مسؤولين بالدولة وعدداً من الإعلاميين، وعلى هامشه رصد لقاء حميم بين مولانا أحمد هارون والكاتب الصحافي عبد الماجد عبد الحميد.

إبراهيم الماظ دينق عريساً
وزع المعتقل إبراهيم الماظ دينق كروت الدعوة بمناسبة عقد قرانه على «رشا» كريمة الأستاذ أحمد محمد حمد الفكي يوم الجمعة القادم في منزلهم العامر بالحاج يوسف، يذكر أن المعتقل الماظ كتب لمدير إدارة السجون طالباً السماح له بحضور عقد قرانه المقرر.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [frame=”6 80″]
        [CENTER][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]من هو إبراهيم الماظ هذا وما هي جنايته المسجون بسببها؟[/FONT][/SIZE][/B][/CENTER][/frame]

        الرد
      2. 2

        ياهاشم ابراهيم الماظ ده جنوبي الاصل وكان كادر في المؤتمر الشعبي في وسط الطلاب في الجامعات وسبق له ان شارك في هجوم لقريه من قرى دارفور.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس