سياسية

والي الخرطوم: برنامج عمل لمدة (3) أشهر لإعادة تأهيل وتطوير وسط الخرطوم


[JUSTIFY]أعلن والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر ان الولاية بدأت عملاً واسعاً ويستمر لمدة (3) أشهر لإعادة تأهيل مرافق الخدمات بوسط الخرطوم ليتوافق مع وضعها كعاصمة وقبلة للبلاد وسمي الوالي خلال جولته التي استمرت حتى فجر اليوم بشارع الجمهورية يرافقه وزير البني التحتيه والمواصلات ومعتمد الخرطوم سمي مطلوبات اعادة التأهيل بإخلاء كل الوسط من الأتربة من خلال السفلته والتبليط من الباب للباب وإزالة المخلفات والتعدي علي الشارع واحلال شبكات المياه والصرف الصحي وتغطية المصارف وإنارة الطرق وتوجيه خدمة خاصة بالنظافة تعمل علي مدار اليوم علي ان تسري هذه الأعمال علي المنطقه التي يحدها النيل من الناحيه الغربيه وكبري القوات المسلحة من الناحية الشرقيه والنيل الأزرق من الناحيه الشمالية والسكة حديد من الناحية الجنوبية .
ووجه الوالي بتغيير نظام وقوف العربات بشارع الجمهورية من الطريقة العرضية الي الطريقة الطولية لتسهيل المرور بالشارع وعمل حملة إعلامية بهذا القرار قبل تنفيذه مع العمل علي استغلال كل المساحات الحالية في المنطقة المحيطة بالشارع لاستيعاب الكثافة العددية للسيارات .
من جهته تعهد وزير البني التحتية والمواصلات بالوفاء بمطلوبات أعمال سفلتة الطرق وتغطية مصارف الأمطار وإحلال شبكات المياه والصرف الصحي وأكد ان وزارته وجهت المختصين بمتابعة هذا البرنامج خلال الثلاثه أشهر القادمة .
فيما عقد الوالي اجتماعاً مع ممثلي حي المقرن استمع من خلاله الي جملة من القضايا الخدمية داخل الحي العريق ووجه الوالي وزارة البني التحتية لسفلتة الطرق الداخليه وتغطية المصارف بحي المقرن وتأهيل المركز الصحي .
هذا وكانت محلية الخرطوم قد دفعت بعدد كبير من الآليات والشركات بدأت نشاطاً لإعادة تأهيل شارع الجمهورية والخدمات المصاحبة بالمقرن حيث يبدأ العمل بعد منتصف الليل ويستمر حتي الصباح بصورة يومية بالإضافة الي الأعمال التي تجري في عدد المواقع وأكد معتمد الخرطوم ان التأهيل سيطال كل وسط الخرطوم .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=4][B]ايها الفاشل لماذا وسط الخرطوم هذا العمل يجب ان يشمل العاصمة كلها بل مفروض كل المدن يا حرامية بالله عليكم دة حديث يتكلموا بيه فى الاعلام نظافة العاصمة والله بقينا نخجل لما نقراء خبر عن النظافة كل يوم نظافة العاصمة وانت الوالى دى من ابجديات عملك ان البلد تكون نظيفة ومسفلتة بالله عليك انت ما زرت بلاد برة فى والى بتدخل فى حاجات زى النظافة وتجميل وتشجير وسفلته وكمان تحدد وسط الخرطوم وحى المقرن يا اخى بالله عليك نحن مرارتنا انفقعت منك ومن كذبك الكثير اول ما استلمت قلت القطار الترام البصات المواقف وكل حاجة نسمع بيها ما بنشوفها انا ما عارف انت ما عند بلدية الشغل دة من اختصاص البلدية جهاز كامل يشرف على هذا الكلام بدون تدخل منك لكن كلكم حرامية من رئيسكم الى خفيركم قال مكتب الوالى انسرق قال[/B][/SIZE]

  2. خطوة ممتازة وياليت ندخل الشباب في هذا العمل واخذ مقترحاتهم والاستفادة من طاقاتهم وبالتوفيق لتعود الخرطوم لسابق عهدها واتمني كذلك المطار الدولي.
    وشكرا