منوعات

بالصور..طفل في الخامسة يجتاز اختبارات (مايكروسوفت) ليصبح أصغر خبير كمبيوتر في العالم


[JUSTIFY]حطم الطفل البريطاني آيان كوريشي البالغ من العمر 5 سنوات الأرقام القياسية بعد نجاحه في امتحان نظام التشغيل Microsoft Windows، ليصبح أصغر شخص في العالم مؤهلاً في علوم شبكات الكمبيوتر.
وتال “كوريشي” شهادة محترف مؤهل من مايكروسوفت Microsoft Certified Professional، بعدما أدى الامتحان في جامعة مدينة برمنغهام لينال، وبنجاحه حطم الرقم القياسي لأصغر شخص ينجح في هذا الامتحان، إذ كانت الطفلة ميهروز ياوار من باكستان حطمت هذا الرقم القياسي بعد نجاحها في الامتحان عندما كانت في السادسة من عمره، لكن كوريشي أحرز اللقب وهو يبلغ من العمر 5 سنوات و11 شهراً.
والده قاسم كاريشي الذي يعمل مستشاراً في تكنولوجيا المعلومات هو من أدخل الكمبيوتر إلى حياته عندما كان في الثالثة من عمره، ولاحظ أن لديه استعداداً ليصبح بارعاً في التكنولوجيا، فقام بتحضير مختبر كمبيوترات لابنه، وبدأ بتحضيره لامتحان Microsoft.
وأجرى الصبي آيان الامتحان في أيلول الماضي، وأنهاه قبل نهاية الوقت المخصص له، ثم جاءت النتيجة الإيجابية بنجاحه، وعبر والده عن فخره به نحن فخورون جداً به، وهو يريد أن يُجري امتحاناً متقدماً في المستقبل، لكن عليه أن يركز حالياً على دراسته في المدرسة.

1416681336311 141668133642 1416681336473

(mbc.net)
ي.ع [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. السلام عليكم – هذا الطفل مفخرة لأهله وللجالية المسلمة – ولجميع المجتمع البريطاني بكافة طوائفه المعتدلة- وففه الله لكل خير وحفظه الله من كل سوء. وليت ان مترجم الخبر كتب اسم الطفل بشكل صحيح وهو (قريشي) بالقاف وليس بالكاف كما ورد في متن الخبر – والشكر الجزيل على النشر – والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته