كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصحة الخرطوم: دراسات أثبتت تأثير الختان على خصوبة (40%) من النساء



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن دراسات حديثة أجريت في عدد من المستشفيات أثبتت أن الالتهابات الشديدة والمزمنة الناتجة عن الختان سبب رئيسي في التأثير على خصوبة (40%) من النساء المختونات ومسبب للعقم .
وحذرت الوزارة في تعميم صحفي أمس (الاثنين) من حدوث أضرار صحية في القريب العاجل وفي المدى البعيد منها الصدمة العصبية نتيجة الألم الحاد والخوف مما يؤثر على مستقبل الطفلة النفسي بجانب النزيف الحاد الذي قد يودي بحياة الطفلة والتهاب الجرح والالتهابات الحادة والتعرض للتاتنوس. وأكدت الوزارة إمكانية انتقال فيروس (الإيدز) أثناء عملية الختان كاشفة عن مضاعفات نفسية متمثلة في تغيير السلوك وعدم المقدرة على الانتباه والقلق وعدم المقدرة على النوم.

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=5]وزارة الصحة خلاص انتهت من اى حاجة قبلت على ختان الاناث؟؟
        الختان مضر للبنت دة كلام صاح…بس اى نوع من الختان؟؟ الختان الفرعونى هو المضر للفتاة..الاسلام فيهو ختان السنة ودة ما فيهو اى ضرر والا كان الرسول صلى الله عليه وسلم نها عنو.
        فى حديث شريف عن موجبات الغسل قال فيه صلى الله عليه وسلم : ( اذا التقا الختانان )..يعنى كان فى ختان للبنات زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولم ينكره صلى الله عليه وسلم.
        هسى مالين الشوارع لافتات القرارات السليمة وما عارف شنو و(كل بنت تولد سليمة دعو كل بنت تنمو سليمة)…طيب نحن الاولاد ديل ما ولدونا سليمين؟؟
        خلاص يخلونا ننمو سليمين برضو.[/SIZE][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس