منوعات
الترابي: «شهادة المرأة نصف شهادة الرجل كذب سياسي ولا أساس له في الدين»
وأضاف أن الدعوة لدولة مدنية تعني الخروج عن الدين تماماً، لافتاً إلى ذلك بقوله: «لم تكن لنا ثقافة نقابية في السودان من قبل»، وأشار إلى أن عمال السودان لم يتورطوا في فساد مالي في السابق باعتراف الأجانب والغربيين، وعزا ذلك لكفاية المرتبات في ذلك الوقت، وقال: «راتبي عندما عينت مساعد محاضر بالجامعة كان يكفي لشراء «20» خروفاً وقتها».
وفي غضون ذلك أقرَّ نائب رئيس اتحاد نقابات عمال السودان الجنيد أحمد علي بوجود بعض الهنات والنواقص في العمل النقابي بالبلاد، واستدرك قائلاً: «إن ما تحقق للعمال بالبلاد أكبر وما ينتظرهم أكثر»، متحاشياً في ذات الوقت الرد على الاتهامات التي وجهها له مسؤول الفئات بحركة الإصلاح الآن أسامة توفيق بشأن أن الإنقاذ أممت النقابات.
الانتباهة
[/JUSTIFY]
[SIZE=4] الشيخ الجليل /السلام عليكم
لا تطاول ولا مشاباة ومع كل الاحترام والتقدير
الا تعنى الايه 282 من سورة البقره ان شهادة المراه نصف شهادة الرجل
الايه ( واستشهدوا شهيدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى)[/SIZE]
قال تعالى في محكم تنزيله أيها الضال المضل:
( واستشهدوا شهيدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى) الايه 282 سورة البقرة
عمك جن جنونو
يا الثعلب المكار
عدت لتعظ في الديار
مشكلة الترابي انه لايبين ما يعني، ربما كان يعني بالشهادة هنا ما راءتة المراءة امام اعينها. مثلا اذا حدثت جريمة قتل او سرقة او… والشاهد الوحيد إمراة هل شهادتها نصف شهادة الرجل؟
هذا الزنديق الخرف يعمل بسيسة خالف تعرف ويجمع الفتاوي الغريبة الموضوعة والمستنكرة من كتب الزنادقة الأولين حتى يقال عنه انه مفكر ومجدد وهو لص يسرق من قمامة التاريخ التي سيقبر مع امثاله من المتعالمين ذوي اللوثة وجنون العظمة الكاذب وغدوته البنا ورفيق دربه خميني الشيعة وكل هذا حتى يوصف كمفكر من مفكري جماعة الاخوان المتشيطنين ومهندس من مهندسي مشروعهم الحضاري الذي يفترض ان الاسلام بصورته الحالية لا ينفع للعصر الحديث وعليهم تعديله حتى يصبح حضاري فنرى النساء كاسيات عاريات ومحجبات في نفس الوقت كما يحدث في ماليزيا دولة الاسلام الحضاري ونرى كلمة حلال على قوارير المياه بعد ان يدفع صاحب المصنع امولا لهيئة التحليل ونرى فنون تحليل الربا في بنوكهم الأسلامية
لي إيــدينا بنــــــــرفع *** والعازب كلو بيســــــــمع
نفوسنا كتير مشــتاقة *** للراعي دوام نتضـــــــــرع
شعارنا عريس متواضع *** ياخي ياقدر اسمع أجمع
نحن البايرات في لهفة *** والعمـــــــــر ولـــي وودع
نحن مساكين ياجماعة *** وللجنة دوام نتطــــــــــلع
لو واحد قام وأتقــــــدم *** في لحظة نلبي ونسمع
***
بلاش عربيــــة خصوصي *** مالو الكداري دا هســـع
بلاش من شبكة وشيلة *** بي أبســط حاجة بنقنع
البيت ماشــــــرط عمارة *** دي مظاهر ساكت تخدع
لي جنة نضيرة نحــــــول *** البيـــت الخرب البجمـــع
ما شـــــرط تجيب تلاجة *** كفاية الزيـــــــــــر البنقع
***
ما دايرين كبدة وشـية *** بي ويكة تقيلة بنشـــــــبع
ما أصلو شــبابنا الودع *** ما ممكن تانــــــي بيرجــــع
أحلامنا الكانت بــدري *** ما عادت تانـــــي بتنفــــــع
دايرين الشاب الأغبش *** حتى لو فقــــــران ومقطع
لانو الفيهو الفايــــــــدة *** ليهــــــــــــو دوام نتطلــــع
حياة الســــــترة أملنا *** انشاء الله ربنــــــا يجمــــع
يحن الله عليــــــــــــنا *** ونشــــــيل أيدينا ونرفـــــع
***
للرب شـــــكوانا بنرفع *** والبايـــر كله بيســـــــــــمع
في دربك يامـــا جرينا *** والعين الســــــاهرة بتدمع
كم مرة ايدينا اتمـدت *** والرد الجــــــارح اقنــــــــــع
احلامكم والله غريبــة *** وللعـــــــين بتزغلل وتذلــــع
طلباتكم لينا تحيــــــر *** جايين تتواضعوا هســــــــــع
ما جينا زمان شن قلتو *** يافقير يامقطـــــــع أرجــــع
***
ما عندك حق الســــــــفة *** لابس دمـــــــور ومرقع
دايرين العنــــــــــدو مصانع *** لو كان لي غيروا بيركع
ما جينا زمان شــــــن قلتو *** يافقير يا مقطـــع أرجع
في جيوبك ساكنة عناكب *** لو كان باعوك ما بتنفع
دايرين العنـــــــدو الفـــــلة *** لو كان حنكوش ومدلع
ما جينا زمان شـــــن قلتو *** يا فقير يا مقطـــع أرجع
***
لو ماشـــي لآخر الدنيا *** تركــب رجليك تتبرطــــــع
دايرين العنــــــــدو البنز *** لو يبقى عجـــــــوزاً أصلع
ما جينا زمان شن قلتو *** يافقير يامقطع ارجـــــــــع
يا البيتـــك مبني ******************** *** ومن غير فيضــــان يتزعزع
دايرين العنــــــدو الفيلا *** لو كان صغيـــــر بيرضــــع
ما جينا زمان شن قلتو *** يا فقير يامقطـــــع أرجــع
***
وموكيتاً فخـــماً فاخــــــــر *** ونجفاً بالـــدر مرصــــع
والكندشة فريون ضــــاربة *** وثلاجة فريــــــزر تجمع
بي فيديو كاسـيت وأتاري *** نتسلى لو وكتنا نضيع
ما جينا زمان شـــن قلتو *** يافقير يامقطع أرجــــع
***
دايرين زنقيل ومقنــــــدل *** لو كان تمســـــاحا يبلع
والعملة الحرة ضــــــروري *** والمهر دولارا يدفــــــــع
وبشرط الشــيلة العامـرة *** والكرسي الجابر يلمـــع
وذهباً مختوم وأســـــــاور *** مليانة الإيد للأصـــــــبع
وضروري الحفــــــلة بوردي *** والكابلي اللحنو موقـع
ونقضي عسل في أوروبــا *** ونطوف العالم أجمــــع
بي لندن وروما وموســـكو *** وفينا المدن الأربــــــــع
نلبس في الكاسي العاري *** ولو طلعت موضة بنتبع
وناكـــل فاكهة طـــــــازجة *** وبالخير نتمتع ونشـبع
أفلامـــكم والله عجيبـــــــة *** خلونا نحمض ونطبـــع
ماجينا زمان شـــــــن قلتو *** يامبهدل أوعك تطمـع
***
مد رجليك قـــــدر لحافك *** وشوف ليك طـورية وأزرع
لي مين تتقــــــــدم انت *** يا قرد ياقبيح يا مبرقـــــع
كيفن بتحـــــب يا أغبش *** من غير شاكوش تتفرقع
لو كان بنحــــــــب الزيك *** ما أخير الموت الأســـــرع
لو مت وفاتك تفــــــــــرح *** ولو عشت حياتك تفجـع
ولو تبقي ضراعي الأيمن *** في لحظة بنقطع ونجدع
***
ما قلنا الدنيا دي فانية *** وآمالنا مظاهـــــر تخــــدع
اختاروا العندو ديانـــــة *** الديمة وشـــــــو بيلمـــــع
قلتولنا خلاص انتظـــرو *** الحــور في الجنة بتنفـــــع
الليلة قطـــــــركم صفر *** والعمـــــــــــــــر ولى ودع
عجزتو قعــــــدتو تقولوا *** واشبابنا الأغبـــــش أجدع
ماجينا زمان شن قلتو *** يافقير يا مقطــــع أرجــــــع
***
ما جينا زمـــان ليه كنتو *** جاهــلننا زي الشــــــــفع
ما خلاص الليلـة وقعتوا *** من قد القفة الأوســـــــع
والليلة قطركــــــــم دور *** وقعتوا في وش المدفــــع
رافعين الراية البيضـــــاء *** لكن هيهــات ما بتنفــــــع
رافعين لعرس جماعي *** وفي العشرة ألف ما بنطمع
وهنياً ليكم كبدة وشية *** بعـــد الأضراس تتخلــــــــع
التوقيع
هذا هو الترابى يخرج كل مرة لشيغل الناس بقضية جدلية ويلهى الناس عن الواقع المرير,
المراة التى كرمها الله و تدعى انت الدفاع عنها صارت عانس , جائعة متهضة
مقهورة مقفول ابواب الامل والحياة فى وجهها , تدعى ربها ان يقتص ممن كان سببا فى ذلك
طيب يا ترابي السجم ..
رايك شنو في عذاب الفبر؟؟
ورايك شنو في علامات الساعه ؟؟
ورايك شنو في امامة المراة للمصلين ؟؟
ورايك شنو في انكار وجود الحور العين؟؟ مع العلم انك كنت وكيلهم
في زيجات الشهداء ..تلك البدعه التي خدعت بها كثير من الشباب السوداني
البائس؟؟
اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يلد وأسألك بأني أشهد أنك أنت الله الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم ، أسألك أن ترينا في الفاجر الترابي يوماً أسوداً وأن تأخذه أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أحبس عنه الماء والهواء…….وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون.
رغم اني لا اطيق احاديث الترابي لاناه تدخل الناس في متاهات وجدل لم انه لم يكن في صالح المسلمين بل وصل الامر ان كفره بعض علماء المسلمين .. ولكن حديثه هذا جعلني ارجع وابحث عن شيء وهو في شهادة اثبات الزنا المطلوب اربعة شهود ولم تفصل الاية ذكور ام اناث ام ذكور واناث والعدد لكل جنس .. يعني يمكن ان يكون اربعة نساء ,, من لديه تفسير يوضح لنا .. وكمايرجى توضيح اي الايتين نزلت قبل الاخرى رجل وامرأتان ام اربعة شهود فقط ..
وكذلك في نفي تهمة الرجل بارتكاب زوجته جريمة الزنا كان المطلوب اربعة مرات حليفة بالصدق والخامسة بلعنة الله على الكاذبين وتساوى الرجل والمرأة في العدد فلم لم يطلب من المرأة ان تحلف ثمانية مرات حتى تساوي الرجل ..وان تحلف باللعن مرتين كما فعل الرجل .. ..
بالطبع هناك كلام اعمق وكلام لا نفهمه نحن القراء العاديين ولكن العيب على الترابي الذي يفتح ابواب دون ان يشرح او يقول على اي شيء استند في قوله ليبعد الشك عن عن نفسه وعن الاسلام
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال: ((يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار))، فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: ((تكثرن اللعن وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن))، قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: ((أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟))، قلن: بلى، قال: ((فذلك من نقصان عقلها، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟))، قلن: بلى، قال: ((فذلك من نقصان دينها)) .
رواه البخاري “كتاب الحيض باب ترك الحائض الصوم”،
ورواه مسلم “كتاب الإيمان باب نقصان الإيمان بنقص الطاعات وبيان إطلاق لفظ الكفر على غير الكفر بالله ككفر النعمة والحقوق”.
وين التعليق يعني التعليق في خيار وفقوس تليق مافي اي مساس مجرد وجهة نظنر
مقارنة مع التعليقات مافي اي فرق عشان يحجب معني هذا الاضافة مزاج
بسم الله الرحمن الرحيم
سلام عليكم
انا برد علي شيخكم يا خالد و ودالحاج بي انو شهادة المراة نصف شهادة الرجل الي ان تقوم الساعة رضينم ام ابتم, و للرجل مثل حظ الانثيين الي ان تقوم الساعة و للرجال عليهن درجة الي ان تقوم الساعة و بالمناسبة هو كلامو البقول فيهو دا هو الكذب السياسي بحق و حقيقة لاغراض في نفسه, بعدين يا ود الحاج انت قلت (والآن اخى الكريم النساء رائدات فى الخدمة المدنية منهن وكيلات للنائب العام ومنهن محاميات ومنهن مديرات ومنهن وزيرات)طيب ارجع للاحاديث النبوية ارجع لصحيح مسلم و البخاري عشان تعرف الرسول صلي الله عليه وسلم قال شنواالكلام دا عشان ما تقعدوا تنظروا لينا ساي انتم و شيخكم عالم ما عارف دينوا و شر البرية ما يضحك الناس
[B]الترابي زول زكي شخصية مميزه لها كارزيميتها هذا في اللعب السياسي لكن الدين نرجو منه الابتعاد خاصة في النصوص الشرعيه في امور قد يخمنا بها لكن الاشياء التي وردت عنها نصوص يا من القران الكريم او الحديث من قول الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لا نريد منه توضيح غلط في عزاب القبر غلط في حديث الذبابه وامامة المراة اليوم يغلط في شهادة المراة الزول دا عاوز يقود المراة الى اين للهلاك ( أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ) سورة البقرة .. بعد النص دا نحن محتاجين لكلامي الترابي [/B]