سياسية

لافروف يعلن عن خطط لتعاون عسكري مع السودان


[JUSTIFY]كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن خطط محددة لتعاون عسكري تقني نشط بين بلاده والسودان سيتم تطويرها بحيث لا تخل بتوازن القوى في المنطقة، مؤكداً أن هذه الخطط ستكون منسجمة تماماً مع التزامات الخرطوم وموسكو الدولية.

ووصل لافروف إلى الخرطوم فجر الأربعاء، وأجرى لقاءً مع الرئيس عمر البشير في القصر الرئاسي بالخرطوم بعد جلسة مباحثات سودانية روسية ترأسها لاروف ونظيره السوداني علي كرتي.

وأكد البشير خلال اللقاء تضامن السودان مع روسيا في مواجهة العقوبات الأحادية الجائرة، التي قال إن السودان يعاني منها أيضاً.

وشدد على حرص بلاده على الحفاظ بعلاقات متطورة مع روسيا، وبدوره ونقل لاروف للرئيس البشير تحايا الرئيس فلاديمير بوتين، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان ودعم القضايا السودانية.

رغبة روسية

وزير الخارجية الروسي يقول دعم بلاده للسودان في كل المجالات ونتطلع للمساهمة في حل النزاع القائم في دارفور ونأمل بحث إمكانية مساهمة روسيا في تسويته

وعبر رئيس الدبلوماسية الروسية بحسب موقع “روسيا اليوم”علي الانترنت عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع السودان بشكل فعال، مشيراً إلى تحقيق تقدم جيد في هذا المجال.

وأكد لافروف أن تطوير التعاون العسكري- التقني بين روسيا والسودان سيجري بحيث لا يخل بتوازن القوى في المنطقة.

وقال لافروف في هذا الشأن “توجد خطط محددة، بشأن تعاون عسكري تقني نشط بين بلدينا سيتم تطويره بحيث لا تخل بتوازن القوى في المنطقة، وتكون منسجمة تماماً مع التزامات بلدينا الدولية”.

وأكد دعم بلاده للسودان في كل المجالات، وقال نتطلع للمساهمة في حل النزاع القائم في دارفور.

وأضاف أنه “يأمل في الخرطوم بحث إمكانية مساهمة روسيا في تسوية النزاع في دارفور، وعدد من دول جوار السودان”.

وأضاف” نساند أيضاً السودان ومشاركته في جهود التسوية في دول الجوار، ونأمل بمناقشة هذه المسائل وماهية المساهمة التي يمكن أن تقدمها روسيا”.

وشدد على أن بلاده تدعم الدور القيادي للدول الأفريقية ودول الشرق الأوسط في تسوية المشاكل الإقليمية.

وقال لافروف في ختام مباحثاته مع كرتي في الخرطوم “نحن ندعم الدور القيادي للدول الأفريقية في حل المشاكل التي تعترض دول المنطقة”.

وتابع “حين يضطلع ضيف من بعيد، غير مدعو، بدور قيادي يؤدي ذلك إلى مأساة وانهيار الدول، وقد لاحظنا ذلك في العراق وفي ليبيا، والآن يحاولون فعل الشيء نفسه في سوريا”.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B]كيف نثق ببلد اسرائيل اوقفت بيع صفقه للنظام السوري الذي اليوم يتشبث بين الموت والحياة وايران ببرامجها النووي بمعنى واضح روسيا ثقتها ضعيفه[/B]

  2. انشاء قاعدتين عسكريه روسيه ع البحر الاحمر و ف الجنوب الغربي للسودان

    اعطاء الشركات الروسيه وسط و شمال السودان حيث بحيره الكنز و بحيره البترول المخفيه و لكن لابد من عقود لا تظلم شعب السودان

    بعد ادخال قطر الي الحلف العسكري الروسي السوداني لا بد من جر رجل السعوديه للحلف العسكري الروسي العربي و مقره السودان و خصوصا تدهور العلاقات السعوديه الامريكيه الي الحضيض و مع تزايد خوف السعوديه من التقارب الاوربي الامريكي مع ايران و هنا و الان فقط يمكن اقناع السعوديه ف الدخول بقوه الي الحلف العسكري الجديد

    السعوديه سوف تكون تحت حمايه الحلف و السودان سوف يرفع جزمته فوق امريكيا و اليهود
    و عبيدهم

    الله اكبر
    و اعدوا لهم ما استطعتم من قوه
    اكسسح
    امسسسح
    مال سلاح رجال اكتشافات بتروليه قادمه
    تحالفات عسكريه تنزل رياله اعداء الوطن
    المطلوب الان ضرب الطابور تفطيس التمرد
    حصر السلطه ف الجيش و الامن فقط
    محاربه الفساد و فتح جميع الملفات الحاليه و السابقه عوده الكفاءات المسلمه الوطنيه القويه
    من جميع الوان الطيف الي الحكم تحت قياده الجيش و اعطاء الخبز لخبازو ف كل الوزارات و التخصصات و ارجاع المال المنهوب و اعطاء الشعب هدايا ف الاكل و الشرب و المواصلات و الدواء بتخفيض ملحوظ و محسوس و مؤثر و يجلب السعاده

    لا اله الا الله
    سيدنا محمد رسول الله