كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جِد الفرق



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

جِد الفرق

في صفحات التسلية يقولون لك اوجد الفرق بين الصورتين ويضعون فروقات تحتاج إلى تأمل كزرار قميص ناقص أو خال في الخد أو طلاء أظافر في ضفر إصبع..

فإن قالوا لكم أوجدوا الفرق ما بين الوزارة الآنية والوزارة الماضية فماذا ستجدون؟

لعل الفرق ما بين علي محمود وبدر الدين محمود هو الاسم قبل محمود وعلى ذلك قس..

الفرق على مستوى المعتمدين في ولاية الخرطوم أن معتمد جبل أولياء كان جده شاعر مديح وأن المعتمد الحالي كان والده شاعرا غنائيا!

وإذا كانت الشوارع ونظافتها تبين فرقا فيمكن أن نقول (حليل زمان) كما تقولها الحبوبات استهجانا..

على صعيد الوضع الحدودي الجنوبي لا يوجد هناك فرق فلا يزال التوتر قائما ولا يزال أنبوب النفط يحاكي قنينة الخمر فيجعل كل من يلمسه يترنح حتى الموازنات..

بالنسبة لفروق لاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام عن العيد السابق فإن الفرق يكمن في أن هذا العام قد كانت له عطلتان قبل عطلتين فمكث الناس أربعة ايام (يستغلون) الوقت في النوم ويرتاحون من استغلال وسائل المواصلات.

………………………

الفلوجة والفلجة

وبينما تعتصم عشائر العراق بمدنها وقراها يحاولون صد جيش المالكي في الأنبار والفلوجة يكون رياك مشار أبو فلجة قد احتل بور بعد أن أرجعها الجيش الشعبي الذي يزحف مجددا لاستعادتها ولا ندري لمن تكون بور حال قراءتكم لهذه الحروف غير أن الفلوجة والفلجة في توتر شديد..!!

ومما يحكيه السودانيون أن رجلا كان يتغزل في فلجة العروس فلما مضى الزمن قال لزوجته (شروم)!

……………………..

جاء الضيف إلى بيت البخيل فأرسل البخيل ابنه للجزار موصيا له أن ياتيه بأحسن ربع كيلو من اللحم ولا زال يتشدد في ذلك ويرفع الصوت حتى يعرف الضيف انه معزز مكرم! الابن عاد بعد ساعة لا يحمل شيئا فلما سأله والده قال الابن: الجزار قال لي سأعطيك لحم مثل الزبدة فقلت في نفسي إذن الزبدة خير من اللحم فذهبت إلى بائع الزبدة الذي قال لي سأعطيك زبدة مثل العسل فقلت إذن العسل خير من الزبدة فذهبت لبائع العسل فقال لي سأعطيك عسلا أصفى من الماء فقلت إذن الماء خير من العسل وعدت اليك بالنقود لأن الماء عندنا.. فسر الأب أيما سرور لشطارة ونجابة ابنه وقال له: لقد كدت تصل إلى الكمال لولا أنك أنهكت نعليك فصاح الابن: لقد ذهبت بنعلي الضيف يا ابي.

هكذا ينتظر الشعب بعض الذين يذهبون لشراء أشياء له من الخارج

هتش : صحيفة اليوم التالي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس