سياسية

دوسة : ملتزمون باحترام الحريات


[JUSTIFY][SIZE=5]اكد وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة، يوم الأربعاء، التزام الحكومة بالحريات كافة والتعهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والعمل بكل جد واهتمام للقيام بالواجبات الدستورية والقانونية حتى يسود السلام والاستقرار أرجاء البلاد كافة، لينعم الجميع بالحقوق كافة.

وشدد الوزير دوسة، خلال مخاطبته احتفال السودان باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الرغبة الأكيدة في تعزيز حقوق الإنسان، مؤكداً أن السودان اليوم أكثر عزماً على ترقية كافة الحقوق وبصفة خاصة توفير مناخ الحريات والحوار الوطني الشامل، وتأكيد مبدأ الحوار السلمي لتسوية النزاعات كافة وتحقيق التطلعات السياسية المشروعة.

كما أكد العزم على احترام الحريات كافة، وعلى الخصوص حرية الاجتماع، والتعبير عبر الوسائط الإعلامية كافة، وتعزيز الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقال دوسه إن العام 2015م سيكون عاماً للخطة الوطنية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في السودان والتنفيذ الفعلي لها وفقاً للالتزام القيمي المنطلق من الموروث الفكري والثقافي، وتماشياً مع التزامات السودان الدولية والإقليمية ومبادئ العدالة والإنصاف الراسخة بعمق في الثقافة السودانية.

وأشار وزير العدل إلى أنه ليس لأحد الحق في انتزاع أي من حقوق الإنسان، إلا وفق ما يتطلب ذلك بمقتضى القانون، وليبقى الجميع أوفياء للحقوق دون تفريط أو انتهاك لأي حق كان حتى تسود العدالة والسلم والأمن والرخاء أرجاء البلاد كافة.

شبكة الشروق
خ.ي[/SIZE][/JUSTIFY]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *