كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عضو بمجلس الولايات: منظمة ترسل أطفالاً من كاودا بجنوب كردفان إلى إسرائيل


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهم مجلس الولايات المنظمات الأجنبية العاملة بالبلاد، بأنها تزيد افتعال الأزمات في مناطق النزاع. وكشف عضو بالمجلس عن وجود منظمة بمنطقة كاودا بجنوب كردفان ترسل الأطفال إلى إسرائيل، وأكد أن المنظمات الأجنبية لها أضرار كبيرة على الأمن القومي، كما أنها تسرِّب أسرار البلاد، وكشف عن تجسس منظمة أمريكية في السنوات السابقة على البلاد وقد قامت باستئجار شركة طيران خاصة من أجل أن تتجول كما تريد، وأكد أن (80%) منها لها أغراض خاصة.
وقال عضو المجلس ميرغني مزمل في مداولات حول بيان وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي حول أداء المنظمات الأجنبية العاملة بالبلاد أمس؛ قال إن بعض المنظمات الأجنبية تعمل على التبشير الكنسي بدارفور، وأكد أنها تقوم بتشكيل مواطن له ثقافة مختلفة.
من جانبه قال الفريق آدم حامد إن (الخواجات) يتم استقبالهم في معسكرات النازحين بالتصفيق وأما السوداني فلا يرحب به، مشيراً لتجسس ضباط أمريكان بالمعاش على السودان في وقت سابق من خلال استئجار منظمة أمريكية لشركة طيران خاصة، وتجولت في بقاع السودان، وكانت تكتب تقريراً ودراسات. وانتقد حامد المنظمات الوطنية، ودعا للتشديد في تسجيلها وقال: (أي نفرين تلاتة مفلسين بسجلوا منظمة ويلفوا ويشحدوا بيها)، وأضاف: (القروش التي يتحصلون عليها يأكلونها ولا يوزعونها).
من جهته كشف العضو محمد إمام عن وجود منظمات في كاودا بجنوب كردفان، تقدم العون للمواطنين مقابل (طفل) تقوم بإرساله لإسرائيل.
وفي السياق، قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، إن عدد المنظمات الأجنبية التي تم تسجيلها في العام الحالي بلغ (104) منظمات، ويمثل السودانيون العاملون بها نسبة (90%)، وبلغ عدد المشروعات خلال النصف الأول (455) مشروعاً، وكشفت عن اتجاه لأن يكون العمل الطوعي سودانياً بنسبة 100%.
ودعا أعضاء بالمجلس لعدم السماح للمنظمات الأجنبية بالتعامل مباشرة مع المواطنين، إلا عبر المنظمات الوطنية خاصة بدارفور، وطالبوا بضرورة التنسيق بين منظمات العون الإنساني بالبلاد

صحيفة السوداني
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس