بالفيديو: صوفية في السودان يقبلون ويتبركون ويتعالجون بــ(حذاء) الشيخ التجاني
ويظهر هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين بعض من رجال الصوفية وهم يحملون (حذاء) الشيخ ويقبلونه ويتبركون به بالمسح به في بعض أجزاء جسمهم.
وتوضح بعض مقاطع هذا الفيديو صوفية يقومون بحمله والتبرك عليه زاعمين أن هذا (الحذاء) في الكثير من الخير والبركة والتي يمكن أن تعالج المريض.
مع دعواتهم ببركة الشيخ التجاني أن يحدث الشفاء التام من الأمراض.
وقد آثار هذا المقطع ضجة واسعة لدي مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك), وتسبب في نقاشات حادة ما بين مريدي ومحبي الطرق الصوفية وما بين المعارضين لمثل هذه الأفعال التي يقوم بها هولاء المتصوفة.
وجاءت التعليقات مختلفة ما بين مؤيد ومعارض وذلك علي شاكلة الناشط محمد أحمد والذي أكد وجود بركات وخير عند مشايخ الطرق الصوفية.
فيما عارضه البعض الاخر علي شكالة تعليق الناشط أحمد قرشي والذي كتب معلقاً علي هذا الفيديو: (حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .ده اسمو جهل وتخلف وعدم ايمان بالمولى عز وجل ياخي بدل ما تتمسحو بالجزمة يا جزم اقرو ليكم ايات تنفعكم).
ياسين الشيخ _ الخرطوم
النيلين
[/JUSTIFY]
[SIZE=2]والله قمة الجهل الرسول صلى الله عليه و سلم قال في معنى الحديث حبة البركة شفاء من كل داء ولم يقل حذاء الشيخ التجانى شفاء من كل داء ام يكون حذاء الشيخ هذا مصنوع من حبة البركة اللهم اهديهم لجادة الحق و اهدينا معهم امين.[/SIZE]
منتهي التخلف ةلا علاقة له بالدين
امة منحطة ..لن تتقدم ما دام هذا سلوكها امة تخاف من الموتى ..وتاكل الرمل ..وتقبل الاحذية الله يكرمكم وتقبل الايادي وتتبرك بالحجارة هذه امة قريش افضل منها كان لديهم كرامة ..اشركوا تكبرا وانفة وكثير من اهل السودان اشركوا خوفا وجهلا ودجلا وشعوذة وفرطوا في عروضهم للدجالين والدجالات .. وخافوا من القبور والقباب وتوسلوا بالموتى وطلبوا الشفاعة من البشر ممن ليس لديه مقدرة على نفع نفسه فضلا عن نفع الاخرين اننا امة تعيش جاهلية جهلاء وليالي ظلماء اشبه بعهد الاقطاع وبسلطة الكنيسة على اتباعها ..متى يفيق اهل السودان ويعرفوا الله حق معرفته انه الواهب المانع الضار المحي المميت الذي بيده الخير كله وإليه الامر كله متى يعي مثقينا ان أصل الدين معرفة الله عز وجل بصفات الجلال والكمال .. يا أمكة السودان اذا اصيب القوم في عقيدتهم فاقم عليهم ماتما وعويلا واعلم انهم امة لا يرجى منها وتتقلب في الازمات والنكبات ما تخرج من نكبة حتى تصاب باخرى من الضنك الذي حل بسبب الشرك والتعلق بالعباد ..الضعفاء الذين لا يملكون نفعا ولاضرا ولا موتا ولا حياة ولا نشور … الله له دعوة الحق وهو الكبير المتعال .
حسبي الله ونعم الوكيل ( اللذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون انهم يحسنون صنعاً ) حرام عليكم ارجو هدم جميع القباب وهدم وازالة جامع البرهانية وجميع اوكار الضلال وظاهر المولد النبوي وابعاد الناس عن الدين الحق والسعي في هداية الضالين
اهل الضلال اضلوا الناس
يا ناس والله ده حرام ومن باب الشرك بالله نسأل الله السلامه والعافيه وأمثال هؤلاء يجب أن يعرفو العقيده الصحيحه وليس حسب تصور الجهلاء للدين.
والله انا مالقيت ايي فرق بين الجماعة الجهلاء ديل والهندوس. …ديك بعبدا البقر….لكن البقر هناك ماجايب خبر…المشكلة في البقرة القاعدة مادي جزمتي دا…امشوا إلهي ربنا ينتقم منكم يافجرة
رفع مقام شيوخ الصوفيه الي مقام الانبياء والصحابه والتابعين فيه الكثير من شطحات الجاهلين, وفيه اسائه لشيوخ الصوفيه انفسهم اذ يسونهم بمقام الانبياء والمرسلين الذين اصطفاهم الله من خلقه لتبيلغ رسالاته!! كذلك لايمكن وضعهم في مكانه العلماء المجاهدون لان فضل العالم علي العابد كفضل رسول الله علي ادني مسلم كما في الحديث الصحيح, ومكانه ومقام المتصوف لاتخرج عن عامه العباد الزاهدين في احسن الاحوال ,فلا المريد يحق له ان يرفع مقام شيخه الي درجه الانبياء جهلا ولا الشيخ الصوفي يحق له قبول ذلك تكبرا وغرورا!!نحن نعلم ان للعلماء الصالحين والمجاهدين مقامات لاننكرها لهم, كذلك للانبياء والرسل والدعاه كرامات ومعجزات , ولاولي العزم منهم مقامات ارفع , ولخاتم الانبياء والمرسلين سيد ولد آدم محمد صل الله عليه وعلي آله وسلم المقام الاعلي بدون شك مع العلم انه دائما مايقول ويؤكد علي كونه (عبدُ الله ورسوله) بمعني ان اعلي مقاماته الانسانيه هي (العبوديه لله)!! ورساله كل هولاء المصطفين من البشر كانت واحده هي اخراج العباد من عباده العباد والمخلوقات الي عباده رب العباد وحده لاشريك له, ولكن خلط الامور ببعضها وعدم وضع كل رجل في مكانه الصحيح ينم عن جهل فاضح من المريدين برساله انبياء الله والصالحين من عباده وهي (التوحيد) , وجهل اعظم من الذي يقبل بجهل الجاهلين من الشيوخ المتصوفه!! واذا تغاضينا عن تقبيل الايادي بصفته نوع من احترام طالب العلم لشيخه او من الصغير للكبير فلا يمكن باي حال من الاحوال قبول تمسح المريدين بحذاء الشيخ للبركه؟ اما الاعتقاد بان فيه الشفاء او يسبب الشفاء فهذا اعتقاد باطل يقود للشرك بالله ,وبالتالي تتحول رساله التوحيد الخالصه الي دعوه للشرك بالله عياذا بالله . واحاديث المصطفي صلعهم الامره بالاستعانه بالله والتداوي بالدواء كثيره جدا منها ماورد عن ابن عباس (احفظ الله يحفظك واحفظ الله تجده تجاهك واذا سألت فسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله)و(تداووا يا عباد الله فإن الله لم يضع داء إلا وضع له دواء) والاحاديث كامله سهل الحصول عليها,وليس من بينها لشيوخ الصوفيه ولادعائاتهم بالشفاء من حظ او طلب استعانه ناهيك عن احذيتهم.
ورفع درجه الرجال تتاتي من علمهم, ونفعهم لعباد الله, والدعوه الي توحيد
الله وعبادته وحده لاشريك له , وذلك بالحكمه والموعظه الحسنه,وتعليمهم كتاب الله وسنه رسوله , وتعليمهم صحيح الدين من توحيد الربوبيه والالوهيه وعدم تركهم لضلالات الجهال وتلبيس الشياطين . فالمسلم عزيز باسلامه وتوحيده لربه ولايقبل الشرك ولايرضي بالذل والخضوع الا لخالقه, ولايسال من مخلوق شيئا وهو يعلم ان خالقه هو الذي بيده الموت والحياه والنشور, وانه وحده الشافي الكافي والمعافي.
اللهم اهدنا لصحيح الدين , واصرف عنا شرك المشركين ولالاتهم , وزد شيوخنا علما وتواضعا واصرف عنا وعنهم جهل الجاهلين, وتلبيس الشياطين, آمين. والله من وراء القصد… ودنبق.
إقتباس
“فيما عارضه البعض الاخر علي شكالة تعليق الناشط أحمد قرشي والذي كتب معلقاً علي هذا الفيديو: (حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .ده اسمو جهل وتخلف وعدم ايمان بالمولى عز وجل ياخي بدل ما تتمسحو بالجزمة يا جزم اقرو ليكم ايات تنفعكم)”
نعم لقد عم الجهل و اشتشري بين المسلمين، علماء المسلمين قبل عامتهم. و الدليل علي ذلك هذا الكلام المقتبس أعلاه أعني كلام الناشط أحمد قرشي. الذي ينكر التبرك بالصالحين و البرك بآثارهم. و أول من أنكروا هذا التبرك هم جماعة أنصار السنة و نشروا هذا الإنكار بين المسلمين بل ذهبوا لأبعد من ذلك و هو تكفير كل من يتبركون بشيوخهم و آثارهم. و الغريب في الأمر أنهم يعتزون كثيرا ً بابن تيمية و تلاميذه مثل ابن القيم و ابن كثير و يستدلون بكلامهم و يتجون بأقوالهم حتي انتشر بين الناس ( قال ابن تيمية ،،، قال ابن القيم ). و لكنهم لا يدرون شيئا ً عن ابن تيمية و كتبه و لا عن تلاميذه و كتبهم، فلو كانوا يعلمون ما بهذه الكتب لما أنكروا مسألة التبرك بالأحياء و الأموات. فلقد روي ابن كثير في كتابه البداية و النهاية و محمد بن أحمدبن عبد الهادي في كتابه العقود الدرية في مناقب ابن تيمية و عمر بن علي البزار في كتابه الأعلام العلية في مناقب شيخ الإسلام ابن تيمية – و جميعهم من تلاميذ ابن تيمية ما حدث في جنازة ابن تيمية من التبرك به و بي آثاره فلقد شرب جماعة فضل غسله أي الماء المتبقي من غسل الجنازة تبركا ً و كان الناس يرمون بعمائمهم و مناديلهم علي الجثمان ثم يأخذونها و يتمسحون بها تبركا ً. وغير ذلك مما يعتبره الناس الآن و علي رأسهم جماعة أنصار السنة، يعتبرونه جهلا ً و خرافات و بدع و ضلال بل وشرك بالله مثل ما فعل الناشط أحمد قرشي الذي دل علي جهله بقوله هذا. و من لم يصدق فلريجع و يقرأ هذه الكتب التي ألفها تلاميذ ابن تيمية يصفون فيها ما حدث في جنازة شيخهم و معلمهم بل و إعتبروها من جملة مناقبه.
التيجانى ده نقولتى في ياتو سوق عندى تموت تخلى
[B]الحمد لله الذى جعلنى مسلما موحدا أشهد أن لا أله الا الله وأن محمد رسول الله * أذا سألت فسأل الله وأذا أستعنت فأستعن بالله وأذا توكلت فتوكل على الله * اللهم أن كان دخول الجنة عن طريق هؤلاء الضلالية البرعى وأحمد الطيب والمكاشفى والبرهانى والتجانى والسيستانى …الخ فلا تدخلنى بل لا تشممنى رائحتها تخيلوا ديل مسمين أنفسهم أولياء صالحين بل هم المضلين الغريبة الساحر المروكى مبسوط زى بسطة الشريف من الدريويش البتسمح بأحذية السحرة وطبعا أكيد شرب محايتهم وبولهم وأكل غائطهم وكان شكتوا شوكة من صباح الرحمن جرى لى سيدوا أدونى عين عملوا لى عمل وهو المسكين متلبسينوا ولسة عايزين تعرفوا البلد دى حجرها غطس ليه وناس سجمان بيقدلوا فيها ليه. [/B]
الصوفية وأخبارهم , ما صح منها وما لم يصح أصبحت مادة للمتندريين الجاهل منهم ومن لديه مسحة علم ,,,, حفظ الله الصوفية السمحاء من جهل الجاهلين وحسد الحاسدين وهوس الخارجين …….
ان صح الخبر فالأمر يدخل فى التبرك والتبرك بما مسه جلد الصالح او متعلقاته امر وللننظر لهذا الأثر من سلفنا الصالح :
في طَبَقَاتِ الشَّافِعِيَّةِ الْكُبْرَى لِلسُّبْكِيِّ (2/36) قَالَ الرَّبيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ إِنَّ الشَّافِعِيَّ رضيَ اللهُ عَنْهُ خَرَجَ إِلى مِصْرَ فَقَالَ لي: يَا رَبِيعُ خُذْ كِتَابي هَذَا فَامْضِ بِهِ وَسَلِّمْهُ إِلى أَبي عَبْدِ اللهِ -يَعْنِي الإمامَ أَحْمَدَ-وَائتِنِي بِالْجَوَابِ، قَالَ الرَّبيعُ: فدَخَلْتُ بَغْدَادَ وَمَعِي الْكِتَابُ فَصَادَفْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ في صَلاةِ الصُّبْحِ فَلَمَّا انْتَقَلَ مِنَ الْمِحْرَابِ سَلَّمْتُ إِلَيْهِ الْكِتَابَ وَقُلْتُ هَذَا كِتَابُ أَخِيكَ الشَّافِعِيِّ مِنْ مِصْرَ فَقَالَ لي أَحْمَدُ: نَظَرْتَ فِيهِ؟ فَقُلْتُ: لا، فَكَسَرَ الْخَتْمَ وَقَرَأَهُ وَتَغَرْغَرَتْ عَيْنَاهُ، فَقُلْتُ لَهُ: أَيْشٍ فِيهِ يَا أَبَا عَبْدِاللهِ؟ فَقَالَ: يَذْكُرُ فِيهِ أَنَّهُ رَأَى رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ في النَّوْمِ فَقَالَ لَهُ: اكْتُبْ إِلى أَبي عَبْدِ اللهِ وَاقرأ عَلَيْهِ السَّلامَ وَقُلْ لَهُ إِنَّكَ سَتُمْتَحَنُ فَلا تُجِبْهُمْ فَيَرْفَعُ اللهُ لَكَ عَلَمًا إِلى يَوْمَ الْقِيامَةِ. قَالَ الرَّبِيعُ: فَقُلْتُ لَهُ الْبِشَارَةَ يا أَبَاعَبْدِ اللهِ، فَخَلَعَ أَحَدَ قَمِيصَيْهِ الَّذِي يَلِي جِلْدَهُ فَأَعْطَانِيهِ، فَأَخَذْتُ الْجَوَابَ وَخَرَجْتُ إِلى مِصْرَوَسَلَّمْتُهُ إِلى الشَّافِعِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، فقالَ: أَيْشٍ الَّذِي أَعْطَاكَ؟ فَقُلْتُ: قَمِيصُهُ، فَقَالَ: لَيْسَ نَفْجَعُكَ بِهِ وَلَكِنْ بُلَّهُ وادْفَعْ إِليّ الْمَاءَ لأَتَبَرَّكَ بِهِ” اهـ.
الصورة غير واضخة للتعليق عليها.
السودان بلد الدجل والشعوذه .
منتهي الجهل في امور الدين وقد تجد المتصوف متعلما” وفي نفس الوقت جاهلا” لما ينفعه من عمل يفيده يوم القيامه والايه وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون فيما معني الايه يعبدون الله وليس حذاء حذاء به تتبركون من اين لكم هذا اقرأو السيره لتعلموا ما تقومون به ممكن يقال له دين الاباء ولكن برطوش والله الشيخ البعطي برطوشه يستاهل برطوش .
حسبنا الله ونعم الوكيل …..
لسه انتو شفتو حاجة
الحمد لله على نعمة العقل….
اصحاب العقول في راحه ونعمه مابعدها نعمه ….
عشان كده ربنا غضبان علينا ومسلط علينا الكبزان ….
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا……………….