كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طقوس هندية تجبر المئات على الصيام حتى الموت +صورة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تصوم جماعة سانثارا في الهند عن الطعام والشراب حتى الموت، لاعتناقهم الديانة اليانية، التي تنص على أن يقسم أتباعها على التوقف عن الطعام حتى الموت وصولًا إلى تطهير النفس وتناسخ الأرواح البشرية. فإن المئات من أتباع الديانة اليانية في مختلف أنحاء الهند، يقسمون كل عام على الصيام حتى الموت، بعضهم من الرهبان، والبعض الآخر من الناس العاديين، وأكثر من 60% من المشاركين هم من الإناث، نتيجة الاعتقاد بأن النساء أكثر تحملًا من الرجال.

وعلى الرغم من أن أكثر الذين يتبعون هذه الطقوس هم من المرضى الذين لا يأملون الشفاء، إلا أن ذلك لا يمنع مشاركة بعض الأصحاء. وعندما يشعر أحد أتباع هذه الديانة بأنه دخل في المرحلة الأخيرة من الحياة، ولم يعد لديه أي يعمل يؤديه، يطلب الإذن من الأهل والأصدقاء والمعلم للمشاركة في طقوس سانثارا، وحال الحصول على الموافقة، يبدأ المشارك بالامتناع عن الطعام والشراب بشكل تدريجي.

وخلال ممارسة الطقوس، يجب على المشارك أن يتعلم التخلي عن المتع الدنيوية كافة، وانتظار الموت بهدوء وسكينة، وفي حال لم يكن قادرًا على ذلك، فهذا يعني أنه فشل في الطقوس وعليه أن يتخلى عن الصيام. وفي عام 2009 استطاع الراهب سادفي تشاران أن يبقى على قيد الحياة 87 يومًا، مسجلًا أطول فترة يعيش فيها أحد أتباع هذه الديانة أثناء طقوس الموت، وتوافد الآلاف لرؤيته في لحظاته الأخيرة.

24
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس