منوعات

بالصور: فتاة ترتدي فستان زفاف لختمها حفظ القرءان الكريم


[JUSTIFY]من يريد النجاح والفلاح في الحياة ويسعى بصدق نحوهما دون أن تثنيه الظروف والحجج والأعذار، فها هي فتاة أردنية في عمر الزهور مصابة بمتلازمة داون، لكن أهلها بدلاً من أن تضيق صدورهم بهذا المرض وهذا الابتلاء وبدلاً من معاملتها كمريضة لا رجاء منها، قاموا بتشجيعها المستمر على التميز في دراستها وتحفيزها على حفظ القرآن الكريم، ودفعوا بها لمن يقوم بتحفيظها والمتابعة معها حتى أتمت حفظ كتاب الله، وكان في ذلك الوقت لابد من احتفال يليق بالحافظة المجتهدة الصغيرة تعبيراً عن الفرح والامتنان، لكن المفاجأة أن الطفلة طلبت من أهلها أن ترتدي في الاحتفال فستان زفاف باللون الأبيض لتبدو كالعروس المتوجة، فاستجابت الأم لرغبتها، وتم الاحتفال بها بزي أبيض وتاج فضي وباقة ورد ملونة تماماً كالعروس.

ومن الجدير بالذكر أن مرض متلازمة داون ينتج عن تغير في الكروموسومات، حيث توجد نسخة إضافية من كروموسوم 21 أو جزء منها، مما يجعل الحالة المصابة به تتسم بوجود تغييرات كبيرة أو صغيرة في بنية الجسم، كما يصاحب المتلازمة غالباً ضعف في القدرات الذهنية والنمو البدني، إضافة إلى مظاهر وجه مميزة.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma] القدس العربي
م.ت
[/FONT]

تعليق واحد

  1. هنيئا لها ولوالديها بحفظ كتاب الله
    ” علموا اولادكم القرءان – والقرءان سيعلمهم كل شئ”
    اللهم ارزقنا حفظ كتابك والعمل به – واجعله اكبر هدية نقدمها لوالدينا يوم تذل الاقدام

  2. هذا الخبر المفرح يؤكد انه لا يأس مع الحياة وحقيقة لقد حبست دموعى فهنيئا لها ووالديها وبارك الله فيها فقد فازت بالخير الكثير.