سياسية

تعاون سوداني إثيوبي في الموارد المائية


[JUSTIFY]أكد وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني ووزير شؤون المياه الإثيوبي استعداد بلديهما للتعاون الكامل في إدارة الموارد المائية المشتركة العابرة للحدود، واستمرار المشاركة البناءة، وتبادل البيانات والمعلومات المهمة لإدارة الموارد المائية في كلا البلدين.

وعُقدت في الخرطوم يومي الأحد والإثنين، اجتماعات اللجنة الفنية الاستشارية السودانية الإثيوبية للموارد المائية (ESTAC)برئاسة وزير شؤون المياه الإثيوبي أتو أليمايهو تيقنو ووزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى.

وأكد الوزيران، في بيان أصدراه بنهاية الاجتماعات، ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين من خلال استمرار المشاركة البناءة، تبادل البيانات والمعلومات المهمة لإدارة الموارد المائية في كلا البلدين.

وتم الاتفاق على وضع آلية لمتابعة تنفيذ الأنشطة المخطط لها التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع، وتقرر عقد الاجتماع المقبل في بداية شهر أغسطس عام 2015 في أديس أبابا.

وقد تداولت اللجنة الفنية الاستشارية بالتفصيل معالجة قضايا تبادل البيانات والمعلومات والتدريب والبحوث الموجهة نحو حل مشترك، وإدارة مستجمعات المياه والسدود والربط الكهربائي وتشغيل الخزانات بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]