كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير : الحكومة القومية القادمة مرتبطة بالمشاركة في الانتخابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني ان تكوين الحكومة القومية القادمة مرتبط بالمشاركة في الانتخابات المقبلة .
واكد البشير لدى لقائه اليوم بقاعة الصداقة هياكل امانة الطلاب بالمؤتمر الوطني حرص الحزب علي توسيع المشاركة في البرلمان القادم الذي من اهدافه الرئيسة وضع الدستور الدائم للبلاد مشيرا الي ان المؤتمر الوطني امتنع عن الترشيح في 30% من الدوائر الانتخابية لاتاحة الفرصة للقوى السياسية الاخرى للمشاركة في البرلمان.
واوضح رئيس الجمهورية ان معظم الاحزاب التي تتنصل عن المشاركة في الانتخابات شاركت في اعداد قانون الانتخابات وتكوين المفوضية ووضع الدستور مما يضعف حجتها في هذا الشان مشيراَ الي مضي المؤتمر الوطني في عملية الاصلاح بكافة محاوره.
وحيا رئيس الجمهورية شهداء الطلاب والدبابين الذين بذلوا انفسهم حماية للدين والوطن مثمنا مشاركة الطلالب في عمليات الصيف الحاسم الان بمختلف مناطق العمليات داعيا الطلاب لتوسيع انشطتهم وتعزيز دورهم داخل المجتمعات بمايحقق الاصلاح وقال ان طلاب المؤتمر الوطني يبعثون علي الطمانينة بان مسقبل السودان محفوظ ومحمي.
وقال البشير ان الكوادر التي خرجتها ثورة التعليم العالي اصبحت مرغوبة في الخارج وهي الافضل من بين كثير من دول العالم مشيرا الي نسبة الاخطاء الطبية وسط الكوادر الطبية السودانية بالمملكة العربية السعودية (صفر) وفقا للاحصاءات التي قامت بها المملكة في هذا الصدد للاطباء من مختلف البلدان .
واضاف رئيس الجمهورية ان الدولة تخطط لكي يحصل كل ابناء السودان علي مقاعد للدراسة في كافة المراحل التعليمية بالبلاد لبناء شعب واع مدرك لحقوقه وواجباته .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس