سياسية

نجاة سودانيين في هجوم صاروخي على تلفزيون “النبأ” بطرابلس


أعلن تلفزيون “النبأ” الليبي أن مقره الرئيس في العاصمة الليبية طرابلس تعرض فجر أمس الجمعة إلى هجوم صاروخي، خلّف أضراراً مادية في المبنى، وقال التلفزيون- الموالي لحكومة عمر الحاسي بطرابلس: إن مقره الرئيس تعرض فجر أمس الجمعة إلى هجوم صاروخي بقذيفتي “آر بي جي”، مما خلف أضراراً مادية دون وقع إصابات بشرية. ويعمل في القناة الليبية عدد من الصحفيين السودانيين، بينما نقلت مصادر- ذات صلة- إلقاء القوات الليبية المرابطة على الحدود القبض على نحو ثمانين من المنقبين السودانيين، وتم ترحيلهم إلى قواعد عسكرية.
وقال رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني: قمت بزيارة السودان الشقيق، وقد تباحثنا حول مختلف القضايا التي تهم الشعبين الشقيقين، وما لمسته من الأشقاء في السودان هو حرصهم الشديد على أمن واستقرار ليبيا، وأبدوا استعدادهم للمساهمة في إنجاح أي حوار وطني ينقذ ليبيا من الأوضاع الصعبة التي تمر بها، كما نفوا أي دعم للجماعات المسلحة، وأكدوا ذلك أكثر من مرة، وفي حالة إثبات عكس ذلك سيكون لكل حادث حديث، وفقاً لحوار- أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أمس الجمعة- وأوضحت مصادر في القناة لـ “التيار” أن التفجير استهدف مكتب الاستقبال، وأستديو الأخبار، وأقسام التحرير، والبرامج، والتدريب، وبعض الأماكن في مبنى القناة، وألحق بها أضراراً جسيمة في المحتويات، والمعدات، والأجهزة.
وأوضحت المصادر أن الاعتداء قامت به مجموعة من المسلحين، كانوا يستقلون سيارات مجهولة، ولاذوا بالفرار.
ونقل المصدر أن قناة النبأ تأسست في العام 2013، ويعمل فيها عدد من السودانيين في مجال التصوير، والتنسيق الإخباري، والتدقيق اللغوي، وعدد من الأقسام الفنية غير أنهم لم يتعرضوا لأي أذى نتاج الحادث.
يشار إلى أن قناة النبأ من القنوات المناوئة للواء المتقاعد خليفة حفتر قائد عملية الكرامة، وسبق لها أن تلقت تهديدات سابقة، ولم تتوقف القناة عن البث، وظلت تواصل بثها اليوم رغم القصف الذي طال مبانيها في منطقة زناتة بطرابلس.

طرابلس- الخرطوم: بهاء الدين عيسى-التيار