كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو: محمد فتحي نجم اليوتيوب السوداني يدخل عالم الغناء بطريقة الراب بعد ان إشتهر ببرنامج ياخوانا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ظهر الشاب السوداني محمد فتحي علي (اليوتيوب) وهو يدخل عالم أغاني (الراب) المشهور في دول الغرب, وقدم أغنية بلهجة سودانية علي طريقة (الراب) تحكي عن الواقع الذي يعيشه السودان بحسب كلمات الأغنية والتي حمل عنوانها (اوعي زول يقول ما داقس).

وأشتهر فتحي بتقديم برنامج (ياخونا) والذي تبث حلقاته عبر (اليوتيوب) وقد شغل هذا البرنامج الساخر رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب نشره لعدد من القضايا السودانية الهامة أبرزها مسلسل ملكة جانسي والذي شغل المجتمع السوداني كثيراً.

وقد نشر موقع النيلين اكثر من حلقة لبرنامج (ياخونا) والذي ناقش عدد من القضايا في بشكل خفيف تجاوب معه الكثيرين.

وقد صاحبته في أداء الأغنية فتاة نالت نصيب الاسد من النقد من قبل بعض النشطاء علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بسبب طريقة رقصها.

وكانت ابرز التعليقات علي صفحة النيلن علي فيسبوك, تعليق من أحمد ابو دجانة الذي قال (البت الما عندها اهل دي جابوها من وين ؟؟؟ صااااااااااااااااااااايعه والله,,, ده الخرب بنات السودان … وحسع ينط واحد ويقول ليك ما تقزفا وما تتكلم عنها كده …
بالله الفيديو كليب فكرتو ,والقضية حقتو, ورسالتو, دي محتاجه لبت ترقص كده ؟؟؟ علاقة الموضوع ده شنو بالبنت وبالرقيص ده ؟؟؟؟وليه الناس بتعالج قضية بقضيه أخطر منها ؟؟؟).

بينما جاء تعليق مهند التوم منصفاً لنجم برنامج (ياخوانا) والذي كتب قائلاً: (يااااااااخ والله الزول ده تعب في الفيديوكليب ده ماتظلموهو ساي هو ماخدها من اغنيه اجنبيه وخاتى كلمات بطريقة ظريفة بتوصف حالنا كلنا السودانيين الداقسين حاليا وماشين ورا الكيزان).

اي زول معترض علي كلامي ده معناتو ما عنده اعتراض اختو او وحده من اهله ترقص كده وتلبس كدا …


لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4] أي حاجة أحسن من انتشار مثل فنك دا .. انت محنن يدك لي كوعها تقول عروس !! والبت اللي بتتراقص معاك دي .. والهبل اللي متبلمين ديل … عشان كدا الناس ما داقسين .. صابرين لأنو عارفين اللي ح يجي شنو … جنس هبالة وعوارة .. غايتو جنيس غايتو !![/SIZE]

        الرد
      2. 2

        بعيدا عن موضوع الفيديو والله الواحد محتار من كثرة المهرجانات الغنائية في بلادنا وبرعاية رسمية كمان . الاسبوع الماضي حفل ضخم برعاية شركة زين وبتشريف نائب الرئيس , وفي نفس الوقد مهرجان ابداع السودان في التلفزيون القومي , وحفل سوداني برعاية الوالي في بورتسودان وامس ختام الدورة المدرسية بسنجة بتشريف السيد رئيس الجمهورية . ليس لدي اعتراض على النشاط الثقافي او المجتمعي , مأخذي الوحيد وتساؤلي .. لماذا لا تقوم التجمعات والفعاليات الا بالغناء والموسيقى ؟ ..ولماذا تتم دعوة المسؤلين وربما احراجهم بحضور الوصلات الغنائية . والغريب في الامر تتسابق كل القنوات السودانية في بث الاغاني في زمن واحد , عدا قناة طيبة .

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5]هي بقت علي الرقيص ..يومي طفل مجدوع في خور في عز البرد ..الاجانب نظراتم لينا فيها شماته وألف سؤال وهم يتجولون ف الخرطوم ..سلام علي العفة[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس