منوعات

مصافحة صحفي سوداني للسفير الاسرائيلي باريتريا تفجر ازمة بالسودان


تفجر الخلاف داخل أروقة اتحاد الصحفيين إثر مصافحة ولقاء الأمين العام للاتحاد “صلاح عمر الشيخ” للسفير الإسرائيلي في أسمرا. وقال “عبد الماجد عبد الحميد” عضو المكتب التنفيذي وأمين الأمانة الاجتماعية لـ(عيون وآذان) بأنه تقدم رسمياً أمس بطلب مساءلة للأمين العام للاتحاد حول ما حدث في أسمرا. وقال “ماجد” إنه لن يمر ما حدث دون مساءلة الشيخ اليوم داعياً للفصل بين أنشطة الأمين العام التجارية ودوره النقابي في اتحاد الصحفيين، وأضاف “ماجد” أن تصريحات رئيس الاتحاد “الصادق الرزيقي” حول الواقعة بأنها محاولة لتبرئة الأمين العام مسبقاً قبل التحري معه ومعرفة تفاصيل ما حدث. وهدد “عبد الماجد” بتصعيد القضية للاتحاد العام لنقابات عمال السودان ولأروقة المؤتمر الوطني في حال لم يتخذ المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين موقفاً واضحاً في اجتماعه اليوم.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. وماهو الفرق بين مصافحه السفير الاسرائيلى والسفير المصرى او السفير الاردنى ؟ بل ربما مصافحه السفير الاسرائيلى اشرف من مصافحه سفير الاردن وسفير مصر على الاقل اسرائيل تكيد لنا علنا” بينما مصر والاردن تكيد لنا فى الظاهر والباطن .

  2. ايش يعني صافحه في الاردن يصافحوه وفي مصر وفي قطر وفي كل الدول العربية وحتي الفلسطينيين . خلونا من الجدعنة الفاضية وخلو البلد تجري وراء مصالحها ر.لو صالح السودان اسرائيل اليوم بكر امريكا ترفع كل العقوبات عن السودان وتعفى لبشير من الجنائية الدولية .

  3. نأمل من علمائنا الافاضل الذين يحرمون السلام علي غير المسلمون أن ينورونا عن هذا الامر وعما اذا كان المطلوب منا أن نسأل اي شخص عن دينه أولا ثم بعد ذلك نقول له السلام عليكم اذا وجدنا أنه مسلم .
    ان هذا أمر مبالغ فيه . أن المصطفي صلي الله عليه وسلم قال الا أدلكم عن أمر اذا فعلتموه تحاببتم افشوا السلام بينكم وهو صلي الله عليه وسلم رسول رب العالمين الي البشرية جمعاء فلا تتشددوا جزاكم الله خيرا