سياسية

والي الخرطوم : تدشين حزمة النقل والمواصلات نهاية الشهر الجاري .. تشمل (6) مواقف جديدة للمواصلات و(400) بص


[JUSTIFY]أعلنت ولاية الخرطوم عن بدء تدشين الحزمة المتكاملة للنقل والمواصلات عبر مكوناتها المختلفة بنهاية يناير الحالي.
وقال والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر عقب الاجتماع الموسع الذي عقده أمس مع كافة الجهات العاملة في مجال النقل إن الاجتماع وضع الإطار النهائي لانطلاق الحزمة والتي تشمل افتتاح (6) مواقف جديدة للمواصلات لإحكام إدارة وسائل النقل العام، وهي مواقف (شرق النيل _ بحري شمبات كرري- السوق المركزي الجديد أمبدة الرميلة الكلاكلة) بجانب فتح عدد من الشوارع الجديدة وتحديد مسارات خاصة بوسائل المواصلات والعمل بنظام الخطوط الطويلة والمحطات.
وكشف عن تدشين (400) بص من وسائل النقل العام منها (150) وصلت الخرطوم إضافة إلى زيادة كفاءة البصات العاملة وتدشين (150) عربة تأكسي جديدة، وفي وسائل النقل الكبيرة أعلن عن بدء النقل النهري مطلع فبراير والقطار المحلي بداية مارس علماً بأن النقل النهري والقطار المحلي ستدخلان الخدمة على دفعات تستمر طوال العام الحالي والمرحلة الأخيرة هي المترو والترام.
فيما وقف والي الخرطوم ميدانياً اليوم على العمل الجاري في إنشاء مراسي النقل النهري بمنطقة المنشية علماً بأن عدد المراسي (13) مرسى موزعة حسب الكثافة السكانية، كما اطمأن على وصول أولى القطع التي تستخدم في النقل النهري الموجودة الآن بمرسى المنشية.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]