سياسية

حكومة الخرطوم تدخل تعديلات على قانون الميناء البري منعاً للظواهر السالبة


[JUSTIFY]أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة د. عبد الرحمن الخضر والي الولاية تعديل قانون الميناء البري لسنة 2015م وذلك لمعالجة الظواهر السالبة داخل الميناء وحوله بالخارج وتنظيم المركبات ، وحظرت التعديلات أي سائق أو مركبة عامة أو مركبة أخرى ، نقل الركاب من خارج الموانئ البرية ونصت التعديلات على عقوبات على المخالفين للقانون .
من جهة أخري وجه مجلس وزراء الولاية الأمانة العامة لحكومة الولاية بمراجعة كل الاتفاقيات التي وقعتها الولاية مع مدن عالمية وإقليمية والتعرف على موقف تنفيذ البرتوكولات المشتركة خاصة مع أثيوبيا وتركيا والصين لارتباط هذه الاتفاقيات ببرامج تساعد في التدريب ورفع القدرات .
على صعيد ثالث وقف المجلس على المشروعات الكبيرة التي سيتم افتتاحها بالولاية خلال الفترة القادمة وعلى رأسها مشروعات التعليم والتي تضم (160) مدرسة جديدة من بينها مدارس متعددة الطوابق في محليات أم درمان والخرطوم بالإضافة إلى المدارس الموجهة لمعالجة الاكتظاظ في مناطق إعادة التوطين في الفتح بكرري والمناطق الطرفية في أمبدة وجبل أولياء وشرق النيل كما وقف المجلس على خدمة المواصلات التي يتم تدشينها نهاية يناير الجاري وحزمة الأسواق المركزية ومشروعات تشغيل الشباب في المشاريع الزراعية الكبرى في سوبا وسندس والسليت ضمن مهرجان التشغيل الرابع .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]