كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو..سوداني يحكي قصة تحوله من (علوية) إلي (علي) بحضور الطبيب الذي قام بإكتشاف هذه الحالة الخطيرة



شارك الموضوع :

إستضاف الصحفي عادل سيد أحمد عبر برنامجه نادي الإعترافات والذي يعرض علي شاشة قناة أم درمان الفضائية رجل أصبحت قصته المثيرة علي كل لسان وذلك لغرابة القصة والتي تعتبر من القصص التي يكاد لا يصدقها العقل.

من خلال هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين فقد إستضاف الإعلامي عادل سيد أحمد حالة آثارة جدلاً واسعاً وهي قصة رجل عاش لمدة 25 عام كإمرأة باسم (علوية) الي أن إكتشاف انه رجل وتم تحويله اسمه من علي إلي (علي).

حيث تم إستضافت هذه الحالة مع الطبيب الذي أشرف علي علاجه وهو الدكتور عماد الدين فضل المولي, والذي سرد قصة علي ومعها بعض الحالات التي تعامل معها وقام بعلاجها في السودان مثل هذه الحالة.

وقال هذا الطبيب: “في بداية مراحل علاجي عن طريق التنميط النوعي لهذا الشخص, ذكر لي احد اقاربه أن هذا الرجل بصدد الإعتداء عليه لأسباب نفسية, وأضاف الطبيب عماد: “لكنني لم أنتظر قدوم هذا الرجل لإعتداء علي ولكن ذهبت اليه بنفسي, وكسرت هذا الحاجز.

وتحدث الطبيب عن مواقف مرت به وقال: “في اثناء علاجي لاحد الحالات قمت بعلاج رجل كان في شكل إمرأة, ولكن نسيت أن اقفل له فتحات أذنه والتي كان يستخدمها في (حلق) الأذن ولكن عاد الي هذا المريض وهو ضاحكاً.

بعدها تحدث صاحب الحالة (علي أحمد علي) والذي قال بعد ذهابه الي الطبيب أخذت الفحوصات مدة قدرها 6أشهر من أجل التفحيص الدقيق.

وأضاف صاحب هذه الحالة التي وجدت إهتماماً متعاظماً من قبل مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي: “بعد إنتظار طويل تم تحليل النتائج والفحوصات والتي أثبتت اني رجل, وقد قابلت هذا الخبر بفرح كبير”.

وكشف هذا الشخص عن امر هام للغاية حيث أكد انه يدرس الان في الجامعة كأنثي باسم (علوية) وواجهتني بعض الصعوبات واختلفت مع الطبيب في أمر دراستي حيث اقترح هذا الطبيب أن اواصل دراستي كأنثي لان المتبقي لي في الجامعة حوالي عامين فقط.

وأضاف: في بداية الأمر رفضت هذا المقترح وفضلت أن اترك الدراسة واعود اليها من جديد كرجل باسم (علي) وفي نهاية الأمر وافقت علي مقترح الطبيب وواصلت دراستي باسم (علوية).

وعن سؤال في كيفية تحويل اوراقه الثبوتية قال: وجدت معاناة شديدة في تحويل اوراقي الثبوتية من انثي لرجل ونجحت فيها بعد عام كامل.

واختتم علي حديثه بمهنته التي يعمل بها الان حيث قال انه يعمل في التجارة بالإضافة لعمله في المحاماة من خلال دراسته الجامعية.



لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين اضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس