كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المؤتمر الشعبي: الترابي لم يلتقِ البشير سراً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد المؤتمر الشعبي نفيه القاطع ما ورد في بعض وسائل الإعلام؛ عن لقاءات سرية تمت مؤخراً بين رئيس الجمهورية المشير عمرالبشير والأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي.
وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي د. كمال عمر محمد لـ(المستقلة) أمس، إن هذا الحديث عارٍ من الصحة وغير دقيق، وشدد على أن كل اللقاءات التي تمت بين الوطني والشعبي كانت مكشوفة سواء ببيت الضيافة أو قاعة الصداقة أو عبر الحوار الوطني، وقال: بصفتي أميناً عاماً للحزب، أعلم تفاصيل ما يتم بين الشعبي والوطني، وشدد على أن لقاءات الشعبي والوطني تتم كحزب مع حزب في الهواء الطلق، واسترسل بالقول، نحن نتعامل مع كل القوى السياسية بالبلاد؛ وليس الحزب الحاكم لوحده .
وفي سياقٍ ذي صلة، نفى عمر ما يوصف بحالة التماهي بين الشعبي والوطني ، في إشارة إلى موقف الشعبي الداعم لقضية الحوار الوطني، التي أكد عمر انحياز حزبه التام لها، وقال إننا لن نخرج من الحوار حتى لو خرج منه المؤتمر الوطني نفسه، وسنكون في حالة حوار مستمر مع الدولة والمجتمع وكافة القطاعات بالبلاد .
وأكد عمر أن إصرار الشعبي على فكرة الحوار جاءت من أجل صيانة الوطن والحفاظ عليه ضد المخاطر التي تستهدف تمزيقه .
وحول ما إذا كانت هنالك إجراءات سيتخذها الشعبي ضد قياداته الذين ترشحوا مستقلين في الانتخابات القادمة قال عمر: إن الشعبي ليس سلطة تأديبية ترسل التهديدات، بل منظومة فكرية تستمد فكرها من روح الدين وعضويتها ملتزمة تماماً بقرارات الحزب.

صحيفة المستقلة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس