كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تدريس مادة خاصة بالتربية الوطنية بالخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد د. عبدالرحمن الخضر، والي ولاية الخرطوم دعم الولاية لأي عمل إبداعي يعبّر عن الوطنية وإعلاء قيم الانتماء للوطن، وهنأ والي الخرطوم- خلال مخاطبته، أمس، بقاعة الصداقة بالخرطوم ختام فعاليات الدورة المدرسية رقم(35) بولاية الخرطوم- هنأ كل العاملين في حقل التربية والتعليم لجهودهم المقدرة التي مكنت الولاية لإحراز عدد من الكؤوس والميداليات في الدورة المدرسية القومية التي أقيمت مؤخراً بولاية سنار. وقال الوالي إن الهدف من إقامة الدورة المدرسية مرة في كل ولاية، هو تحقيق الوحدة الوطنية وشعار( كل أجزائه لنا وطن) معلناً أن ولاية الخرطوم وفي سبيل هذا الهدف قررت تدريس مادة خاصة بالتربية الوطنية لطلاب التعليم العام، كما أعلن الوالي عن جائزة خاصة قدرها(50) ألف جنيه للنشيد الوطني الفائز في المنافسة.
وفي السياق؛ قال د.”عبدالمحمود النور” وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم: إن الدعم الذي قدمته حكومة الولاية لكامل العملية التعليمية أسهم في رعاية إبداعات الطلاب وحفّزهم لتحقيق نتائج مشرفة وأعلن أن المعلمين تعاهدوا مع وزارة التربية للنهوض بمشروع شامل للارتقاء بالتعليم.
وكشف د.” فتح الرحمن فضل المولى” مدير عام وزارة التربية عن مشاركة تلميذات مدرسة المعارف بأمبدة في الفترة القادمة في منافسة تضم كل الدول العربية برعاية قناة جيم للأطفال؛ إحدى قنوات الجزيرة بقطر.
و تم خلال الاحتفال تكريم الفائزين في المسابقات؛ حيث نال الطالب مجاهد السماني الجائزة الأولى في حفظ القرآن كاملاً؛ فيما نالت الجائزة الثانية الطالبة هبة الله طه محمد بحفظ (20) جزءاً من القرآن الكريم، ونالت محلية أمبدة كأس الثقافة العام ومحلية جبل أولياء؛ فازت بكأس المنافسات الرياضية.

صحيفة المستقلة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هههههههه
        وناس الحكومه حقو يدرسوهم ماده اسمها النزاهة والشفافية 

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس