كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسبو: الانتخابات في موعدها والصيف سيكون حارا لمن اختار الحرب



شارك الموضوع :

أكد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ان الانتخابات في موعدها ولا يوجد مبرر لتأجيلها فهي معروفة منذ العام 2010م ولا يزال الباب مفتوحا لبقية القوى السياسية بما فيها الحركات المسلحة للتفاوض والتوصل لاتفاق عبر الحوار ، وقطع ان التمرد اذا اختار الاستمرار في الحرب فان الصيف القادم سيكون حارا وحاسما.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم اكبر سوق للخضر والفواكه بالبلاد أقامته ولاية الخرطوم بمحلية كرري
واعلن حسبو رضا رئاسة الجمهورية عن أداء حكومة ولاية الخرطوم في نقل الخدمات للأطراف ووجه بتوصيل الكهرباء للريف الشمالي كرري.
والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر قال ان فلسفة إقامة أسواق مركزية في الاطراف يأتي ضمن سياسة الولاية لعمل توازن في توزيع الخدمات وأضاف ” هناك سوقان آخران في امدرمان وشرق النيل وجميعهما مرتبط بمواقف مواصلات بغرض معالجة تكدس وسائل المواصلات في مراكز المدن معلنا نفرة كبرى في قطاع المواصلات والنظافة خلال شهر فبراير القادم.
وقطع الوالي انه رغم العمل الكبير الذي تم في مجال الخدمات بالولاية غير انه لا يزال ينتظرنا الكثير وطلب الوالي من المواطنين الصبر قليلا حتى تكتمل هذه الخدمات وبشر الوالي مواطني الريف الشمالي بالانتقال بمشروع الكهرباء نقلة كبيرة خلال الشهرين القادمين وكذلك استكمال مياه مربعات الفتح.
الصادق محمد حسن معتمد محلية كرري قال ان محليته اكملت 68 مشروعا في مجلات التعليم والصحة والمياه وأضاف ان هذا السوق المركزي في موقع استراتيجي بمساحة 41 الف متر مربع ويستقبل إنتاج الريف الشمالي من الخضر والفواكه والتي تشكل 45%من إنتاج الولاية ويوفر 10 الف فرصة عمل جديدة.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس