كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د.نافع : من يفوز بمنصب رئاسة الجمهورية جدير بأن يعين من يراه مناسبا من الولاة



شارك الموضوع :

أكد الدكتور نافع على نافع القيادي بالمؤتمر الوطني حرص المؤتمر الحزب على تماسك أهل السودان مشيراً الى ان من يفوز بثقة أهل السودان لرئاسة الجمهورية هو جدير بأن يعين من يراه مناسبا من الولاة بعيداً عن النعرات والعصبيات.
وأوضح الدكتور نافع فى المؤتمر الصحفي الذي عقده بسنجة أمس انه ليس هناك مبرر على الاطلاق لتأجيل الانتخابات لافتاً الى انها استحقاق دستوري معلن ومعروف للجميع منذ الانتخابات الأخيرة فى العام 2010م.
وأكد القيادي بالمؤتمرالوطني أن الحزب مسئول عن الوفاء بالبرنامج الذي طرحه السيد رئيس الجمهورية وولاة الولايات مشيراً الى رصد وتنفيذ برنامج الرئاسة والولاة الانتخابى .
وأضاف أن الحوار ماض وهو يشمل كل القضايا المطروحة وأبان أن الحزب سيمهل المتفلتين الى فترة محددة للتراجع وأنه سيتخذ بعدها القرار المناسب بشأنهم .
وحذر الدكتور نافع المعارضة من منع المواطنين من التصويت مشيرا الى أن كل مواطن يعرف حقوقه جيدا وسيحرص الجميع على ممارسة هذه الحقوق بحرية وأضاف أن الأجهزة المختصة ستمارس دورها حتى لا يتم منع الناس من الأدلاء بأصواتهم.
وأبان أن الاقتراع فى يوم واحد يطمئن الجميع بعدم وجود ايه ممارسة غير قانونية أو غش او تزوير.
وتحدث المهندس احمد عباس والي ولاية سنار رئيس المؤتمر الوطنى بالولاية مبينا أن الحزب يعمل بمؤسسية مشيرا الى اكتمال مرحلة الترشيحات. وأضاف الوالي أن المؤتمر الوطني على أتم استعداد لبداية الحمله الانتخابيهة وفقا للائحه المجازة.
على صعيد آخر خاطب د.نافع الندوة السياسية الكبرى التى عقدت مساء أمس بدار المؤتمر الوطنى بسنجة بعنوان /الوضع السياسي الراهن /تناول فيها بحضور والي ولاية سنار المهندس احمد عباس ، قضايا السلام والحوار الوطني والانتخابات.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس