كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نائب رئيس الجمهورية يوجه بتبسيط إجراءات الحج وتقليل تكلفته المالية



شارك الموضوع :

وجه نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن ادارة الحج والعمرة ببذل مزيد من الجهود وتبسيط الاجراءات لتمكين الحجاج من اداء مناسكهم والعمل على تقليل التكلفة المالية بمختلف المراحل حتي يتمكن كل الراغبين في الحج من اداء الشعيرة.
وقال لدي مخاطبته ورشة تقييم وتقويم اعمال حج 1435ه التي نظمتها وزارة الارشاد والاوقاف بالتعاون من الادارة العامة للحج تحت شعار (معا نحو التميز) إن هنالك تطورا كبيرا حدث في اجراءات الحج خلال السنين الأخيرة خاصة التقديم الالكتروني الذي سهل اجراءات التقديم من اي موقع بالإضافة الي دور الادارة العامة للحج والعمرة وجهود المملكة العربية السعودية في توفير راحة الحجاج من خلال توسعة الحرم بصورة دورية.
وطالب نائب رئيس الجمهورية العاملين بإدارة الحج بضرورة التفاني لخدمة الحجاج خاصة في ظل اهتمام الدولة بضيوف الرحمن من خلال تسهيل اجراءاتهم والعمل علي دعم التدريب حتي يحسن الحاج وامراء الافواج اداء مناسكهم بكل سهولة ويسر .
وأكد الأستاذ حسبو أهمية توحيد رسوم الحج وعدم المغالاة في فرضها لان الحج فريضة موحده توحد بين الامة الاسلامية بمختلف مشاربها ، وأشار الى أهمية عدم مغالاة القطاع الخاص في تحقيق الارباح والفوائد من اداء مناسك الحج، وقال لابد من التواصل مع صندوق ادخار الحاج والمعتمر .

الخرطوم 8-2-2015م(سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس