كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر.. 600 سلالة مختلفة تتنافس خلال مسابقة جمال الكلاب



شارك الموضوع :

كعارضات الأزياء قضى ما يقرب من 600 كلب من سلالات مختلفة يوما يجمع بين أضواء الشهرة والمعجبين خلال مسابقة جمال الكلاب، التى عقدت بمصر مؤخرا ليقدموا أفضل المواصفات الدولية لكل نوع على حدة. وقال المهندس محمد الأزهرى، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتربية الكلاب، الجهة المنظمة للمسابقة: “هذه المسابقة السابعة، التى تقوم بها الجمعية داخل مصر،

فى كل مسابقة يشارك معنا عدد أكبر من المشاركين، وهذا يدل على ثقة هؤلاء المشاركين فى لجنة التحكيم وارتفاع نسبة ثقافة تربية الكلاب فى مصر”. أضاف: “نجاحنا فى الانضمام إلى الاتحاد الدولى لتربية الكلاب، لنصبح الدولة رقم 90 فى الاتحاد، يشارك فى المسابقة سلالات كثيرة ومتنوعة ومنها ما هو نادر من مختلف أوروبا، ويمنحنا الانضمام إلى الاتحاد الدولى الحق فى المشاركة باسم مصر فى عدة مسابقات دولية وإعطاء شهادات نسب موثقة”.

وقال:” نحاول من خلال هذه المسابقة تغيير ثقافة المصريين عن الكلب حتى نحسن التعامل معه والتعرف على مميزاته التى يجب أن نستفاد منها فى حياتنا، وقد شارك معنا فى المسابقة اليوم 6 أفراد من روسيا بكلابهم، و5 آخرين من صربيا،

وستتعدد المسابقات فى مصر خلال هذا العام، لدينا مسابقة فى الإسكندرية فى شهر ابريل القادم، وأخرى فى الغردقة فى شهر سبتمبر، وفى نهاية العام نعود بالمسابقة مرة أخرى إلى القاهرة”.

واوضح الأزهرى أن الجمعية بدأت العمل فى عام 2010، ويمكنها من إصدار شهادات نسب لسلالات نقية مثل سلالة “الأرمنت” التى نبحث عنها فى كل مكان، فهى سلاله مصرية 100% نادرة الوجود نتيجة اختلاطها مع أنواع أخرى فى الشارع، ونحاول خلال الفترة الحالية جمع أكبر عدد ممكن من هذه السلالة النقية لتسجيلها باسم مصر وعمل سلالات نقية منها.

كتبت أمنية فايد تصوير حازم عبد الصمد
اليوم السابع

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لم يبقى لنا من النصرانية الا ( لبس الصليب ) هداكم الله يا من اعجبتكم جحورهم فدخلتموها معهم !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس