كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اقتراع الانتخابات يبدأ 13 وينتهي 15 أبريل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت المفوضية القومية للانتخابات أمس الأحد، عن الجدول الزمني الخاص بالاقتراع وإعلان النتائج في الانتخابات المقررة في شهر أبريل المقبل مؤكدة أن عملية الاقتراع ستستمر 3 أيام تبدأ الثالث عشر وتنتهي الخامس عشر من الشهر.

وقال رئيس المفوضية أ. د. مختار الأصم في لقاء تفاكري مع ممثلي الأحزاب والمرشحين المستقلين، إن الاقتراع سيبدأ يوم التثنين 13 من أبريل ويستمر حتى الأربعاء 15 منه، وإن صناديق الاقتراع ستغلق عند الساعة السادسة مساء وعملية فرز الأصوات ستبدأ في يوم الخميس 16 أبريل.

وأكد الأصم أن المفوضية لديها سبعة آلاف ومائة ثلاثة وثلاثين مركزاً منتشراً في كافة ولايات السودان، بجانب أحد عشر ألف لجنة.

وقال الأصم إن ذلك يتطلب من القوى المشاركة في العملية تقديم أسماء مناديبها لاعتمادهم مراقبين يحق لهم الوجود طيلة أيام الاقتراع والفرز. وكشف أن المفوضية حددت سقفاً للإنفاق وفق القانون، لكنها تنتظر مزيداً من التشاور مع القوى المختلفة للإعلان عنها، هذا بجانب إتاحة الفرص المتساوية للمرشحين في أجهزة الإعلام القومية. وأضاف الأصم أن إعلان نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية سيكون يوم السابع والعشرين من أبريل بقاعة الصداقة بالخرطوم.

من جانبه، أعلن رئيس آلية ضبط الاقتراع في المفوضية الهادي محمد أحمد عن ضوابط الاقتراع. وقال إن المفوضية بصدد طباعة 85 مليوناً من بطاقات للاقتراع في كافة المستويات.
وأوضح الهادي أن الطباعة ستتم في السودان بمطابع العملة بسرية تامة، بجانب تخصيص مكتب للقوى السياسية المشاركة في الانتخابات لمراقبة عملية الطباعة.

صحيفة الجريدة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.