رياضية

أميركا تهزم إسبانيا وتتأهل لنهائي كأس القارات


وضعت الولايات المتحدة حدا لسجل انتصارات إسبانيا القياسي بعد أن فجرت مفاجأة كبيرة وتغلبت عليها بهدفين مقابل لا شيء لتتأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم.

وتفوق المهاجم جوزي التيدور على الدفاع الإسباني ليحرز هدف التقدم للمنتخب الأميركي في الدقيقة 27. وأضاف كلينت ديمسي الهدف الثاني في الدقيقة 74 مستفيدا من خطأ لسيرجيو راموس أمام مرمى منتخب إسبانيا بطل أوروبا. وأنهت أميركا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مايكل برادلي في الدقيقة 87.

وتعد هذه الهزيمة الأولى لإسبانيا في 36 مباراة دولية، إذ إن بطل أوروبا لم يتذوق طعم الهزيمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2006.

ووضعت الهزيمة أيضا حدا للسجل القياسي لانتصارات المنتخب الإسباني في 15 مباراة متتالية بينها ثلاثة انتصارات في الدور الأول من كأس القارات.

وستلتقي الولايات المتحدة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع الفائز في المقابلة التي تجمع اليوم الخميس بين البرازيل المدافعة عن اللقب وجنوب أفريقيا البلد المضيف.

الجزيرة نت


تعليق واحد

  1. اول حاجة اقولها الى اللعيبة بتاع المتخب اتعلمو من المتخب الامريكى انو الكورة ما بتدى بالاسماع انما بلبزل والعطاء تخيلو من كان يتخيل انو يوصل المنتخب الامريكى الى النهائى ولكن الغيرة على الشعار والجهد والبزل والعطاء وعدم الخوف من الاسماء الكبيرة منتخبنا اتهزم من غانا قبل ما يلعب المبارة اتهزم بشوية اسماء محترفين عليك اللة شوف الفرق المشكلة انو لسة متمسكين بالمنتخب دة حتى الناشئين والمتخب الاولمبى اتبخرو اتلاشو بس الفاضلين العجائز ديل وخلاص كل يوم راجعين لى ورا تقدم مافى لانو مافى ناشئين قلبى يتمزق عندما اتزكر دورة الوحدة لم كان منتخبات السودان للناشئين بيصولو وبيجولو وبيهزمو المنتخبات الاخرى بالاربعة عليك اللة شوف وصلنا الى اين مجرد فنايل فى الملعب بتجرى يمين وشمال ياخى اتهزمنا من منتخب غانا خوف من قبل المبارة باسم مايكل اسيان عليك اللة دة لو كانت المبارة امام منتخب كبير كنتو هتعملو شنو؟:mad: 😡 😡 ياناس شوفو ليكم طريقة عايزين نفرح تعبنا من تشجيع منتخبات اخرى عايزين منتخب سودانى نعتز بيهو نفتخر بيهو ارحمو هزا الشعب جماهير تعشق كرة القدم ومنتخب يعشق الهزائم ويتفنن فى حرق اعصاب اربعين مليون مواطن كفاية 😡 😡 😡 جمعو منتخب ناشئين من الان قبل فوات الاوان 😡 😡 😡 كلمة اخيرة يا لعيبة المنتخب اتعلمو الغيرة من المنتخب الامريكى:mad: 😡 😡 😡