هيثم صديق

حواتة


من لا يعرف جمهور محمود عبد العزيز فقط هو من اندهش للحضور الكثيف أمس.
ومن يجهل الحوت اندهش يوم توقفت حركة الطيران والمرور يوم وفاته.
واندهش بلا شك أمس وأكبر استاد في البلاد يضيق بهم بعد موته بثلاث سنوات كاملة.
آخر مرة شاهدت محمود كان في ذات المكان وهناك عجز منظمو حفل احتفال المريخ آنذاك عن السيطرة عليه.. كنا داخل المستطيل الاخضر والمدرجات محتشدة ونحن بقرب المسرح ثم اذا بكل المدرجات في الملعب ونحن في المدرجات.
جاء الاسطورة متوشحاً بالاحمر والاصفر ثم صدح بالعجب حبيبي فاذا الكل يحاول يديه التحية..
محمود عبد العزيز كان حالة استثنائية في خارطة الاغنية السودانية لما البسه مريدوه عباءة شيخ طريقة.
أول ما لفت نظري لمحمود كان حديث زملاء لي في معسكر القطينة قبيل الدخول للجامعة ..تحدثوا عن فنان بحراوي وعن صوته وصيته وصولاته ووصلاته وصلاته وصلابته وكنت آنذاك لا أعلى على مصطفي سيد احمد الا وردي وان احتفظت ب (رخية اضاني) لكل جميل ورائع من الاغاني ذات المعاني.. كنت أحب اغاني الهادي الجبل فاذا محمود كذلك فقلت هذا زولي.. وتعمقت علاقتي باحباب كثر لمحمود وان زرته مرة واحدة لم أكررها لخوف قديم من الكلاب ورأيت هناك واحدا أو اثنين شرسات…
لكل محب من الالاف الذين يحبون محمود قصة معه ومع اغنياته وكنت أضحك من أحد عشاقه لما أراه سكراناً لا يعي شيئا فاهتف بمقطع من أغنية لمحمود فيكملها الرجل برقصة مجنونة.
……….
معسكر المريخ يسير وفق ما تم التخطيط له.. ولجنة التسيير تسير وفق ما جاءت لأجله…ولذلك نضع في بطننا بطيخة صيفي…
………
أسفي على المنتخب لا بواكي له وقد مات مقتولا.
……
أقام جحا مأدبة لأن جلبابه قد سقط من السقف ولم يكن هو بداخله.. ما راي المريخاب في ذبح خراف لأن بكري وعنكبة لن يلعبا ضدنا.
……
كلما اتذكر تراوري أبلع حبة مصران.
……..
في أروع مثال للأخوة تبرع ابن عمتي الصحافي بصحيفة الوان محمد عثمان لشقيقه الأكبر ياسر بكلية قبل يومين.. وكان مستشفى احمد قاسم قد أكمل بنجاح كامل نقل أكثر من خمسمائة كلية لمصابين بالفشل في العام الماضي فقط مجاناً.. شكراً حكومة.
……
في بادرة انسانية مقدرة تبرع قروب صفوة بلا حدود بعلاج لاعب الميرغني مجاهد الجامبو الذي تعرض لكسر في مباراة الميرغني ضد الهلال وكان الكاردينال قد التزم بعلاجه قبل ان يتركه كما ناديه.. مجاهد نقل من الحواتة الى الخرطوم امس فشكراً للخيرين.
…..
بعد ان قطع الكاردينال حبل الود مع النقر اخوان وطارق والسادة. لا يعرف الناس من سيخلف كافالي..
…….
ورجله في الجبس كان الحبيب سلك أسرع من اندرينهو.. قالوا اندريا لسه ما وصل البرازيل…وهاهو سادومبا في الطريق.. فريق شباب قال…
……
اليوم سيلاعب مريخاب الصدى هلالابها…سنحضر وسيغيبون.. عالم بتحب الانسحاب بشكل غريب…