سياسية

تزكية المجتمع: هناك متشيعة داخل مجلس التصوف

حذَّر رئيس لجان الحسبة وتزكية المجتمع عبد القادر عبد الرحمن أبو قرون المجلس الأعلى للتصوف من استضافة الشيخ اليمني الحبيب علي الجفري في البلاد، وقال إن الجفري شيعي متغطٍ بثوب الصوفية، ففيما أكد أن المجلس مخترق من قبل الشيعة جزم بوجود أشخاص «متشيعة» داخل المجلس، وطالب الدولة بحل المجلس وإلغاء هذه الزيارة. وقال عبد القادر لـ «الإنتباهة» أمس: «المجلس يطلع علينا في كل مرة بمصيبة جديدة البلد في غنى عنها»، ونبه إلى وجود مشكلات داخل المجلس مع رئيسه الخليفة الطيب الجد بسبب تبني قضية إغلاق مسيد شيخ الأمين، وقال: «هذا المجلس في كل يوم يطلع لنا ببلوى جديدة يزيد بها الطين بلةً»، وأكد أن استضافة الجفري في البلاد زيادة للفتنة، وطالب الخليفة الطيب الجد بالاستقالة من هذا المجلس.

الانتباهة

‫11 تعليقات

  1. تفسير العلاقة بين الصوفية والشيعة

    تفسير ذلك بأن أعداء الإسلام يُخططون لكل مرحلة
    في القرن الثالث والرابع انصرف الناس عن الرافضة وعن التشيع،
    حيث وجدوا أنها واضحة الضلال،
    وكثير منهم قالوا: إن هذا دين لا يقبله عقل وتركوه,

    وبقيت القضية موجودة:
    أي: قضية الخروج عن الدين بأي شكل من الأشكال,
    أي: قضية عبد الله بن سبأ في تأليه علي ,
    كما فعل بولس بالنسبة للمسيح,

    فنقل أعداء الإسلام التعظيم والتأليه من شخص علي
    إلى شخص محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ,

    أي: إذا كنت تريد أن تكون شيعياً،
    قل: علي هو الإله، وادعوه واعبده
    وطف حوله في كربلاء وأمثالها.

    فإذا قلت: لا,
    قالوا: إذاً تدعو النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    وتستغيث به وتعبده,

    فجعلوا الأمة أمام هذين الخيارين،
    والغلو واحد، والهدف واحد,
    والمؤسسون متحدون.

    فلذلك تجدون الغموض الشديد
    يكتنف شخصيات الذين أسسوا التصوف,
    مثل أحمد الرفاعي ,

    وكثير ممن أنشأوا هذا الدين اكتنفهم الغموض,
    وأول من أطلق عليه لقب الصوفي,
    هو رجل رافضي، هو جابر بن حيان

    وجابر بن حيان سمي الصوفي وهو رافضي،
    وكتبه الموجودة المطبوعة الآن في العلوم الكيميائية,

    يقول فيها: إن إمامي ووصيي أوصاني بأن أفعل كذا وأفعل كذا,
    ويقولون: إنه يشير بذلك إلى جعفر الصادق ،
    وهو أول من سمي الصوفي,

    ويقولون:
    إن معروف الكرخي يستمد ولايته
    من كونه كان بواباً عند علي الرضا ,

    وتنتهي سلسلة خرقة التصوف إلى علي بن أبي طالب
    في كثير من الطرق,
    مثلما تنتهي سلسلة الأئمة عند الشيعة .

    فالتشابه موجود والهدف واحد,

    وإنما قالوا: نُخرج هذا عن طريق الغلو في علي ,
    ونُخرج هذا عن طريق الغلو في محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ,

    فمن كان من أهل البيت،
    وقال: لا نعبد علياً ولا نعظمه,
    أو أن تعظيم علي قد طغى على تعظيم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ,

    قالوا له: أنت عظِّم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ,

    والنتيجة واحدة.

  2. من أوجه تشابه غلاة الشيعة مع غلاة الصوفية :

    – التبرك بالقبور ودعاء أصحاب القبور
    وجعلهم وسيلة لكي يقبل الله الدعاء ويجيب لهم مطالبهم.

    – طاعة العلماء الطاعة العمياء
    وعدم مطالبة العلماء بالدليل

    – الطرب الديني والتغني في أماكن العبادة

    – تهوين المعاصي والتخفيف من الخوف من الله

    – التصديق بالخرافة ،
    فتجد في التصوف دائماً رؤى مشايخهم في المنامات ، والكرامات.

    لذلك لا تتعجب
    أن يتحالف الشيعة والصوفية
    لمواجهة المنهج الصحيح.

    فلا تجد في مواقع الشيعة من يحذر من الصوفية
    ولا تجد في مواقع الصوفية من يحذر من الشيعة
    أو ينتقص علماءهم !!!!

  3. يا من تسمي نفسك نور ولست بنور كلامك سطحي وكذب وافتراء ولا حاجة للرد عليه، وكذبكم وتدليسكم طال حتى مراجع الكتب، وكبار علماء المسلمين. ومهما حاولتم ربط التصوف بالتشيع فلن تفلحو، لان المتصوفة يبنون طريقتهم على علم لم ولن تبلغوه.

    1. 1000000000000000000000000000%

      الحمد لله الذي وهبنا حب الصوفيه
      انهم القوم لايشقي جليسهم بحول الله لانهم اهل الله و محبه الله و محبه سيدنا رسول الله سيد ولد ادم اجمعين

      و انك لن تهدي من احببت

      الصوفيه كنز لا يعرف قيمته الا المريد السالك المحافظ ع الاوراد
      الساده الصوفيه من اولياء الله الصالحين رضي من رضي و ابي من ابي
      و لعلم الجميع الصوفيه لا يردون ع احد و لا يضيعون زمنهم لانهم مشغولون بمراقبه الله و ليس مراقبه الدنيا
      و لانهم سابحون ف بحار الذكر ولذه التقرب الي رب الكون لا يوجد اكبر منها لذه

      و لعلم الجميع بعد انتقال الرسول الكريم تمت محاربه ال البيت و طردهم و الصاق كل التهم بهم

      و لعلم الجميع اغلب مشايخ الساده الصوفيه هم من ال بيت رسول الله

      تاني نحن زاتو ما بندافع و لا بنتكلم عن الصوفيه لانهم ف مقام عالي لا يحتاجون لمدافع

      استغفر الله
      اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اله

      لا اله الا الله

      ال 3 الكبار ديل اساس و قاعده الطرق الصوفيه بيهم و ليهم

      اهل القوم الساده الصوفيه احبكم من فؤادي و اللهم ثبتنا ع الاسلام و الايمان و محبه النبي و ال بيته الاشراف

  4. المتصوفة رجال والوهابية خايبين عطالى عديمي الفائدة
    المتصوفة حرروا السودان وقطعوا راس غردون
    المتصوفة حررو الشيشان من روسيا
    فاين الوهابية من هذا

  5. اما الجماعة التي تسمي نفسها انصار السنة زورا وبهتانا وما هم بناصري السنة بشيئ فهي جماعة قادمة من مصر مثلهم مثل اخوان حسن البنا ابناء رقاصات