رياضية

غليان في مؤخرة جدول الدوري.. وتعديل في المقدمة


تسببت فرق النيل شندي، والأمير، والهلال الفاشر، في إضفاء الإثارة، ورفع حدة المنافسة ببطولة الدوري السوداني، هذا الموسم، بعد نهاية الجولة 23.

وبلغت حدة التنافس، في الجولة الثالثة والعشرين، بعدما عرقل الأمير، زحف الهلال كادقلي، وفرض عليه التعادل السلبي في أم درمان.

وشهدت الجولة، مفاجأة كبرى، أحدثها الوافد الجديد، النيل شندي، بعدما ألحق بضيفه الخرطوم الوطني، الهزيمة بهدف نظيف، في مدينة شندي.

وساهم الفوز في تقدم النيل بجدول ترتيب فرق البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، ليبتعد بـ4 نقاط عن صاحب المركز الأخير، المريخ كوستي.

في المقابل، ساهمت الخسارة في فقدان الخرطوم الوطني، الترتيب الثالث مؤقتًا لمصحلة الهلال الاُبَيِّض، الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة، بعد فوزه على النسور بهدف نظيف.

صعود الهلال الأبيض للترتيب الثالث، هو أول تغيير حدث في ترتيب رباعي المقدمة، منذ انطلاق الموسم في يناير/ كانو الأول الماضي، فقد تدحرج الأهلي شندي للتريتب السادس برصيد 40 نقطة، لكنه يملك مباراة مؤجلة، بيد أن الهلال الأبيض، زاحمه مع الخرطوم الوطني، والهلال كادقلي.

وستكون المباريات التي ستجمع هذه الفريق مع بعضها، حاسمة في حسم مقاعد التأهل لبطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل.

وأحدث الهلال الفاشر، غليانًا كبيرًا في المؤخرة، بعد تغلبه على الأمل (3ـ1).

الفوز، منح الفريق، الأمل في الخروج عن منطقة الهبوط المباشر، حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة متساويًا مع النسور في النقاط، وتقدم للمرتبة الـ14، فيما تدحرج النيل شندي إلى الترتيب 16.

وواصل المريخ ثاني الترتيب بـ55 نقطة، سجله الكامل بتحقيقه الفوز السادس على التوالي على حساب الأهلي الخرطوم (3ـ1)، وضيق الخناق على الهلال، وبات الفارق بينهما نقطة واحدة،.

أما فوز الأهلي عطبرة المفاجئ، على المريخ الفاشر بملعب الأخير بهدفين نظيفين، جعله صاحب أفضل سجل بين فرق الوسط حيث لم يتذوق الخسارة في 4 مباريات متتالية قافزًا برصيده إلى 28 نقطة، في الترتيب العاشر واقترب من تأمين موقعه بين فرق الدوري.

كووورة