أبرز العناوينجرائم وحوادث

مهاجر سوداني في فرنسا مؤيد للعصيان المدني يعلن عن نيته في الانتحار على فيسبوك وينفذ المحاولة


قفز الشاب السوداني عبدالرحمن الحلو في محاولة للإنتحار من الطابق الثالث يوم الأحد وهو يسكن في Place des fêtes في المعسكر الخاص باللاجئين في فرنسا ودخل غرفة الإنعاش في مستشفي ” salpetriere” .

وكتب الناشط السوداني دكتور حسين نابري على حسابه بفيسبوك بحسب ما قرأ محرر موقع النيلين (جاءتني للتو الرسالة المؤثرة التالية من الناشط mhmoud Adimo محمود آدمو مشكورا :
(صباح الخير يا دكتور معاك ابنك محمود والله امس في واحد سوداني اسمو عبد الرحمن الحلو حاول الانتحار نط من الطابق الثالث براسو الكلام ده امس الساعة 12ظهر والان في المستشفي salpetriere هو يسكن في Place des fêtes في الكامب بتاع للاجئين والان هو في الانعاش نحن دايرين نزورو الساعة 13h00 انشالله، والشي المؤسف انو اعلن في الفيس بوك، قبل الحادث، وابحث بنفسك في الفيس باسم،، عبدالرحمن الحلو).

وبمراجعة محرر النيلين لحساب عبدالرحمن الحلو على فيسبوك فقد كتب يوم 11 ديسمبر 2016 (هذا أسوء شخص مر بي علي هذا الكوكب يجب يجب ان يعدم في ساحة عامة) ووضع صورته داخل منشوره المذكور، وقد أثار منشوره حفيظة أصدقائه وحاولوا التلاطف معه إلا أنه لم يجيب على إستفهاماتهم.
عبدالرحمن الحلو
وأيضاً من منشوراته الأخيرة في يوم 11 ديسمبر (قمتم بقتلي بشهية مفرطة)، وأيضاً (انا الحلف انا عاصي لا بعد ما ما تصورون)، وكذلك (حاصرتموني بلعناتكم وسبابكم انا أنظر اليكم وانتم تتناهشون لحمي بشهية مفرطة).

عبدالرحمن الحلو1
وبتصفح محرر موقع النيلين لمنشورات عبدالرحمن الحلو الأخيرة وجد أن الحلو يؤيد العصيان المدني المقترح في السودان يوم 19 ديسمبر ونشر عدد من التدوينات حول ذلك أخرها يوم 11 ديسمبر.

عبدالرحمن الحلو2

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫36 تعليقات

  1. أغلبية مؤيدي العصيان يقيمون خارج السودان ويستمتعون بحياتهم ولا يهمهم أن يولع السودان..لكن الغريبة الزول دا عايش في فرنسا وكأره لنفسه بطريقة غريبة دفعته للانتحار

    1. قتل النفس حرام ومن قتل نفسه فهو كافر والله اعلم وبالفعل صدقت في قولك غالبيه المعارضه ومؤيدي العصيان والثورة والفوضى هم خارج البلاد ولا يهمهم ابدا ما سيحل بالسودان بعد هذة الفوضى والدمار هدفهم الوحيد حقدهم وحسدهم الشديد للحكومة لا اكثر ،، يلا روحوا في ستين داهيه الله لا بارك فيكم وفي عصيانكم

      1. ومن قتل اطفال الثانوي البنات في الخرطوم قبل ثلاث سنوات غير كافر وم قتل بأعتراف الحكومه اكثر من الف روح في دارفور ليس كافر ..مش كده

  2. زي البنتحرو او يحاول الانتحار دين قال عازين يحكموا السودان ي اخوان عبر التحريض الاسفيري البغيض .هذا لا جي سوداني ارتضي بأن يكون لاجئ وارتضي بحياه الزل بدل الحياه الكريمة كلهم تابعين لحركات مسلحة احزاب يسارية بغيضة تعمل ليل نهار علي لزالال الشعب السوداني نحن ليس مع الحكومة .نحن جيل لا بآس به نفكر علي ان نكون سند لحكومة واقعية في حال جو الغزاه. الجدد ناس الفضاء الوهمي.

  3. هي محاولات يائسة للفبركة ودعم العصيان المدني لصالح السكارى مع المومسات في الفنادق.
    قديمة العبوه غيرها ايها الجبناء .

  4. اساءل الله لك بالشفاء العاجل

    اها يا جماعه هسع امثال عبدالرحمن ده
    ذنبهم حيكون علي منو .ظلم الحكومه ولا دعاة (الغثيان المدني) ولا هو شخصيا .اتقو الله يا خلق الله في خلق الله

    1. هذا يا أخي زي ما بقولوا ذنبه على جنبه ألم يسمع بقول الله تعالى (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما) ؟ أو قوله (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة) ؟ أو بقول رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ( أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ) ؟ كما أنه ربما لا يعرف إسم ولا صفة(الرحمن) المشتقة من صيغة المبالغة للرحمة التي يحملها في اسمه (عبدالرحمن)! ثم ماذا ستستفيد البلد من إنتحاره هل سيزول النظام؟ هل سيتعافى الإقتصاد؟ هل سيسود السلام بإنتحاره؟ وهل…وهل…وهل…؟ ياوليدي خل بالك من نفسك وشوف معايشك إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ..وجاهد في نفسك لعل الله يصلح الحال.

    2. ذنبه على نفسه – وعلى المرتزقة والعنصريين والخونة والمتمردين مجاهدي الكي بورد والواتساب – ليته مات ودخل النار – اما ناس العصيان والترهات فقد قال لهم سيدهم البشير ( السودان عاصي عليكم بابنائه وليس بابناء الجوار )

    3. ذنب منو يا الرشيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الانتحار في الشرع الاسلامي هو حسابه عند رب العالمين

      سحبان الله ، قال ذي ده حسابو على منو!!!!!!

  5. اها جيت واقع من فوق إستفدت شنو كسرت رقبتك ، او زول شغال بيك مافي .

  6. ربنا يشفيهو ، هسي علاقه الانتحار بالعصيان شنو ، خلاص خلي ناس عبدالواحد وامثاله يعالجوك ، عالم وهم ، انا ضد الحكومه علي الاطلاق ولكن ايضا ضد العصيان الهمجي ، العايز يقلب الحكومه ويستولي علي الحكم ويعيشنا في رغد العيش يطلع الشارع ونحن بنطلع معاهو ، مش مختفين خلف الكي بورد ومتسكعين في الفنادق والبارات والمواخير وعايزننا نحن نعتصم ومانذهب للعمل عشان يفصلونا من عملنا ، العبووو غيرها لا لا لا للعصيان

  7. سلام عليكم فارس سليمان
    كلنا سودانيين و كلنا اخوه و أهل و يكفي أن يجمعنا الدين و الوطن … انا مقيم في الخارج و ما مؤيد للعصيان المدني و لا مؤيد للمعارضة و لا هذه الحكومة
    الجاليه السودانيه في جنوب فلوريدا ممكن اقول ليك 90 في الميه منهم ضد العصيان المدني ده … باختصار
    بلادي وان جارت علي عزيزة
    و أهلي و ان ضنوا علي كرام
    انا العصيان ده ضده عشان حاجه اسمها شيوعي و ناصري و بعثي و علماني و ليبرالي … الخ من مسميات لأنك دايما تجدهم في الطرف الآخر من مصلحه الوطن و المواطن و لا خير يرتجي منهم

  8. هذا ليس من اجل العصيان بل إنه الإدماااااااااااااااااان
    حينما لم يجد جنة الاحلام التي كان يتمناها هنالك فحتماً ليس له طريق غير هذا المسلك

  9. الناظر الي تعليقاتكم يعرف كم هو السوداني كبير في كل شئ وفاهم وعاقل وعارف الارزقية عشت يا سوداني وبلاش فتن يا ناس النيلين

  10. ده زول قاعد في معسكر ماعنده اقامه وداير ليه اقامه قام عمل الفيلم الهندي ده .الداير ينتحر مابنط من الطابق التالت يمشي ليه برج ولا يشرب ليه سم هاري ولا يطعن نفسه في القلب ولا مليون طريقه لكن ده داير يتاجر بما يسمي عصيان مدني هو والذين يدعون انفسهم معارضه .هو فاشل وهم فاشلون بلا يخمهم كلهم .

  11. الى كل من اراد العصيان المدنى حسب تخطيط (المخابرات المصرية) يجب عليه اتباع هذة الطريقة وبعدها البلد ينصلح حالها بعد ان تخلوا من هذة النوعيه من المناضليين .

  12. لو كان يريد الانتحار من اجل الوطن كان من الافضل له ان ينتحر في ميدان ابو جنزير او ميدان جاكسون كما فعل البوعزيزي .. ولكنها خيبة الامل عندما وصل فرنسا ولم يجد ما كان يحلم به فاروبا اشد قساوة وظلما من السودان في حالة لم يتم الإعتراف بك وكنت مشردا كعبدالرحمن الله يشفية إن شاء الله …

    العصيان المدني ..
    من حق اي مواطن سوداني ان يكون له رائ في العصيان سواء مع او ضد ولا يحق لاي كان ان يشكك في وطنية الشعب او يضم المعارضين للعصيان للمؤتمر اللاوطني افعالة هي التي اثبتت عدم وطنيتة ..

    كل السودانين المغتربين عن الوطن لديهم أسر واهل واحباب في الوطن فهم لم ينزلوا من السماء فليس من الحق ان نقول بأنهم لايهمهم الوطن او انهم ينعمون برغد العيش خارج السودان او مناضلي الكيبورد فكل نضالهم مردود على اهليهم ولا يوجد احد يريد السوء لاهلة ..

    وجهة نظر ..
    لابد من تغير نظام المؤتمر الوطني فروائح فسادهم اصبحت لاتطاق وادخلوا البلد في نفق مظلم .. حروب ونزاعات وانفصال وقتل للمواطنين في دارفور والنيل الازرق وسرقات بالمليارات وديون وفقر مدقع والمصيبة ان كل هذا بإسم الدين .

    1. طيب يااخ هباني لو افترضنا ان الحكومه دي قالت خلاص يامعارضه تعالي احكمي البلد ، تفتكر منو الذي بحكم السودان عبدالواحد ولا اركو مناوي ولا الحاقد عرمان ، صحيح الحكومه الحاليه ايضا لاتصلح للاستمرا في الحكم ولكن ماهي كيفيه تغيرها ؟ الشعب السوداني هو الوحيد الذي يقدر علي تغيررها اذا اراد ، اما الدعوه للعصيان من قبل الشيوعيون والبهثيين والحركات المسلحه العنصريه البغيضه لتغيير النظام الحالي فهي مرفووووضه مرفوووضه ، لا لا لا للعصيان الهمجي ،

      1. تحكمها مؤسسات وطنية شريفة كما يحدث في كل العالم فأغلبية الدول المتحضرة لا يضرها إن حكمها حزب يساري او يميني فالدستور ثابت والمؤسسة ثابتة ..
        في وضعنا هذا لابد من ان يستلم الجيش الحكم ( لفترة إنتقالية )ويزج كل المتهمين من الحزب الغاصب السجن لمحاكمتهم ويحدد موعد للإنتخابات والشعب يختار رئيسة وحكومتة..

  13. اتمنى ان ينتحر كل الموالين والمنادين بالعصيان …

  14. الجداد الالكتروني شغال كويس ماشاء الله تبارك الله.
    صباح الخير

  15. مبسوط منك يا ود البلد الجداد الالكتروني شغال كويس ماشاء الله تبارك الله ( الكلاب الجرباء )…. والله ربنا بيسالكم من كل كلمة زور تكتبوها …. ليس كل مغترب مرتاح و لا توجد راحة و صفاء دون ارض الوطن الذي طرنا منه بسبب هذه الحكومة … انجح و امهر و افضل السودانيين بالخارج .

  16. اولا نتمنى الشفاء العاجل له.ثانيا هذا الشخص وغيره من السودانين المشردين فى كل المعمورة لو وجدوا ادنى مقومات الحياة الكريمه لما فكروا مجرد تفكير فى الهجره.ثالثا ولمن يتحدثون عن ياسر عرمان وغيره اقول لهم واتحداهم ان ياسر عرمان اشرف وانضف من كل الكيزان ولو كان يريد منصبا وزاريا لكان له ذلك من ايام قرنق ولكنه رفض ان يكون عاله على الشعب السودانى يتكسب من السياسة.ولعمرة هذه قمة العفة لو تعقلون.

    1. من اسمك يبدو انك بتمزح او تهظر .. يا اخي ابحث عن ثروة عرمان الكونها قبل يكون ليه منصب فقط من الاموال المنحت له ليحارب الحكومة .. وشوف وين ابنائه بيقروا وشوف ين بيسكن في المدن .. وببساطة ارجوك تصنف لنا عرمان هذا خلينا من السجم الكيزان ديل هل هو شيوعي .. اشتراكي .. لبرالي علماني .. قبلي .. كنسي .. كافر مسلم اتحداك تلاقي ليه هوية .. هذا مراوغ مليون مرة الحكومة والوساطة جلسوا فرتق الحكاية باعذار واسباب مملية عليه بالتلفون وكثير ما خرج من الاجتماع وتحدث بالهاتف ون ثم رجع براي مغاير .ز الى ماذا يهدف عرمان ..الى تفكيك السودان ونجح في في فصل الجنوب .. وهو الان معول لفصل الغرب .. وتاد من ذلك

  17. ده زول عاطل و روحو محرقاه
    ــــــــ
    اللهم اشفه انتي الشافي لا شفاء الا شفاؤك
    ربنا يلطف به

  18. قبضوني ليه جابوني ليه
    عاوزني أعمل ايه هنا
    ختوني في قفص كبير
    جابوني مسجون ليه أنا
    “””””
    دواجن ميكو

  19. باكر الشيوعيين يعملون منو رفيق مناضل
    طبعا من يعصي الله ما بغلبو عصيان البشر

  20. اه يا شيخ عرمان زولكم التلب بتاع فرنسا بداء بعد دا الدور عليك واحسن حاجة تعملها تجى تنط من برج الفاتح وعمك عقار عشان شوية كبر وما بيقدر على طلوع السلالم يشوف ليه سم هارى يحرق حشاه اما الاستاذ منى مناوى عندو عمارة فى لندن يمشى ينط منها والامام الصادق يوم الجمعة بعد ما ينتهى من الخطبة فى جامع الانصار يطلع اخر درجة فى المنبر ويبقى ناطى

  21. سبحان الله أغلب التعليقات لا هي مع الحكومة ولا هي مع المعارضة، وهذا دليل واضح وقوي على وعي الشعب السوداني وفهمه الواسع والعميق، لله درك يا شعب السودان، لكن للأسف لم يحصل هذا الشعب النبيل على حكومة سوية ولا معارضة عاقلة،،،، فمصيبتنا تكبر كل يوم لهذه الأسباب. رأيي والذي كتبته أكثر من مرة هو أن تكون هناك حكومة تكنوقراط ليس فيها أحد من السياسيين الحاليين (حكومة أو معارضة) بل حكومة تكنوقراط فقط تحكم البلد لفترة إنتقالية تؤسس فيها نظام حكم يقوم على المؤسسية ويتم خلال الفترة الإنتقالية تأهيل أحزاب سياسية وطنية، والأفضل أن لاتكون لها علاقة بالأحزاب الحالية لأنها جميعاً أثبتت فشلها وعدم وطنيتها، وتضع حكومة التكنوقراط دستور دائم للبلاد، وتحكم لفترة إنتقالية لا تقل عن 5 سنوات، ثم تقام إنتخابات حرة ونزيهة، ولا يتم بعدها تغيير الدستور على هوى الحكومة وإنما بإتباع نصوص الدستور الدائم، بموجب أغلبية نواب الشعب أو بموجب إستفتاء شعبي. اللهم قيض للسودان حكماً راشداً يتم من خلاله بناء إنسان وأرض هذا الوطن كما يستحقون وبما يستحقون، وأصرف اللهم عنا السوء حيث كان.

  22. لا حول ولا قوة إلا بالله واستغفر الله وأتوب إليه
    واحد منك كان فك أبو ركب صينية بي صبة .. علي الأقل ..ههههه
    ولا يقابل ربنا وهو قاتل رقبته

  23. هذا الشخص يمكن أن يكون مريضا نفسيا. لانبني تعليقاتنا على الإفتراضات. And we have to think outside the box.

  24. استغرب من شخص يهاجر ويكون معارضا للحكومة لدرجة انه يقتل نفسه .. سبحان الله لا اعرف ان كان هو ياس من الحياة او صدمة بالواقع الذي واجههم .. يا اخي اذا انت ممكن تموت عشان مبدأ ايه البخليك تمشي وتموت في بلد غير بلدك وتروح فطيس وما تلاقي زول يفهم قضيتك غير ناس معينين وغير معنين بوضع السودان .. اذا انت لهذه الدرجة يمكن التضحية فلم تضحي في بلدك وتفضح النظام اطلع في مظاهرة واكتب ما تكتب وخلي كل الوكالات تصور وساعتها سيكون لك قصية وتجاوب مع الداخل . لكن كدا كسرت راسك ساكت والشغلة بقت ما جايبة همها ..
    ولذا نصيحة لاي واحد يفكر عشان يمشي يعمل فيلم خارج السودان احسن تعملوا هنا والله حتلاقي انصار ومؤيدين اكثر من مافي الخارج ..لانه لو بيفيد كان افاد عبد الواحد وعرمان

  25. ضحيه من ضحايا الشيوعي والشعببه قطاع الشمال والحركات المسلحه والحالمين بالسلطه والاستوزار وعضويه البرلمان بمساعده الطامعين في الموارد !!! كل يغني علي ليللا ه ويتطلع لاخذ نصيبه من كعكه السودان
    من بعد سفوط النظام ….. لكن واقع الحال يقول باستحاله سقوط شعب وموارد امه وحكومه رفعت رايه الحق, فبدأ السقوط العكسي للنتآمر بفشل
    الانفصال وتم حل اشكال دارفور وخمد تمرد التاسعه والعاشره وفشلت نيفاشا 2 ومفاوضاتها وصمد الشعب وتحمل ارتفاع المعيشه بعد ااتحرير
    وفشل دعوات العصيان والاضراب ولم يتحمل المسكين كثره الاحباطات وهو يعيش لاجئ في معسكر فدفعه الياس والاحباط الي مصيبه اكبر كان يظن انها الخلاص !!!! اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه آمين