سياسية

إبراهيم محمود: “نساء من أجل الإنتاج” رسالة لدعاة العصيان

قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد، إن توظيف مبلغ 826 مليون جنيه لمشروع “نساء من أجل الإنتاج” فيه رسالة أن المشكلة الاقتصادية لن تحل بالإضراب أوالاعتصام إنما بالإنتاج، وأكد أن الدولة لن تسمح بأي فوضى تقود للخراب .

وأعلن محمود وأضاف خلال مخاطبته يوم الخميس ببحري مهرجان التشغيل الخامس، الذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية والاتحاد العام للمرأة السودانية تحت شعار “نساء من أجل الإنتاج” أن الناتج القومي قبل الإنقاذ كان 10 مليارات وأصبح الآن 60 ملياراً وانعكس ذلك على شبكات الطرق والكهرباء التي وصلت دارفور .

وأضاف إننا لن نسمح بأن تصبح بلادنا كالبلدان التي أحالتها الفوضى الخلاقة إلى خراب، وراهن على نجاح المرأة في الإنتاج داخل المنزل، معلناً دعم ورعاية رئاسة الجمهورية لأي مشروع تقوم به المرأة بالزراعة والإنتاج داخل المنزل .

عاصمة الإنتاج

من جانبه قال والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، إن الولاية حققت مشروع الخرطوم عاصمة الإنتاج بنسبة 120%، بتوفير 120 ألف فرصة عمل إنتاجية معلناً توفير نفس الفرص في العام القادم .

الدولب: توجيه كل الموارد لتوسيع قاعدة الإنتاج
وكشف الوالي أن ولايته ترى أن قضاء المرأة لمعظم وقتها خارج بيتها في بيع الشاي، أمر لا يليق بها ولا يجوز أن تتخلى عن واجباتها في تربية الأبناء، لذلك فإن الولاية تستهدف في العام القادم توفير فرص عمل بديلة لستات الشاي تزاوج بين مصدر الدخل ورعاية الأسرة، مشيراً إلى أن المرأة شريك أصيل في برنامج الإنتاج ومشروع الحي النموذجي .

بدورها قالت وزيرة التنمية الاجتماعية، د.أمل البيلي، إن المهرجان منصة لمراجعة برامج التشغيل ومكافحة الفقر وتسليط الضوء على النماذج الناجحة وريادة الأعمال .

وكشفت الوزيرة أنه تم توجيه كل موارد الوزارة وموارد الشركاء لتوسيع قاعدة الإنتاج والإنتاجية، وتوفير فرص العمل وإحلال الواردات وزيادة الصادرات، وأكدت أن الوزارة تعول على المرأة في إحداث التغيير المنشود في هذا المشروع .

شبكة الشروق

‫2 تعليقات

  1. نحنا عاوزين البلد تخرب البلد دي بلدك ولا بلدنا نحنا – نحنا اسياااد البلد انت شوف بلدك وين
    السودان ده حق منو فيكم – بلاش كلام فارغ –

  2. ايواااا دا الكلام الكويس لكن بس ما تقوموا تعملوا ليكم شوية حاجات كدا ما تكفي ل1% من ستات الشاي وتقعدوا تكشوا في الباقين فلما توفروا للنساء ديل كلهم لقمة العيش الحلال بعدين اتكلموا عن النظام والبلد دي كلام المسؤولين فيها شيء والفعل شيء ثاني فخليكم شوية كدا ناس متحضرين ومتخلقين باخلاق الاسلام.