اقتصاد وأعمال

مزارعون بمشروع الجزيرة: لا جدوى من وعود المسؤولين بحل مشكلة الري

تواصلت شكاوى مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل، نتيجة عدم توفر مياه الري رغم زيارات المسؤولين.
وقال المزارع بمكتب الاريك قسم ري عبد الماجد، فضل السيد بخيت بلال لـ (الجريدة) أمس، (أوضاعنا صعبة وما زال القمح تراباً، وبح صوتنا، ولا ندري ماذا نقول)، وأشار لزيارات المسؤولين عن الري وإدارة المشروع ووعودهم المتكررة بالحل دون جدوى.
وتابع فضل السيد أن عدداً من المزارعين أرجعوا التقاوى لإدارة المشروع بقسم ابوقوتة، وأوضح أن هناك أكثر من (1000) فدان بترع السمينة والقطيفاب والزهراب لم تصلها مياه الري منذ بداية الموسم الشتوي، وطالب بتغيير مسؤول الري بمكتب عبدالماجد.
ومن جانبه لفت المزارع بمكتب تورس والفوار إبراهيم سليم الى انفراج وصفه بالنسبي في عمليات الري، وأكد في الوقت ذاته استمرار الضعف في مناسيب المياه، وأشار لتعطل إحدى طلمبتي قنطرة (44) سرحان المغذية لمكاتب تورس والفوار، وقال (والله الوضع سيئ وربنا يستر)، ونوه لتعرض اكثر من (1000) فدان للعطش حتى يوم أمس.

الجريدة

‫3 تعليقات

  1. والله حاجة غريبة جداً أولاً عدم وجود تعليقات عن هذا الموضوع الهام جداً جداً لإقتصاد السودان!!! وأعتقد أن الكثيرين ما علقوا لأن الموضوع زي حجوة أم ضبيبييييييييينة وكمان زي زي ما قالوا : دخلت نملة وشالت حبة وخرجت ، وأحسب عُش النمل فيه كم نملة، وحجوة أم صبيسبييييييينة معروفة، وقصة دخلت نملة وشالت حبة وخرجت زي شكاوي المزارعين في مشروع الجزيرة ( عملاق الاقتصاد السوداني لما يفوق 70 عاماً) كل يوم شكوى وتتم زيارة المسؤولين وبس!!!!! وبعد زيارة المسؤولين الحال في حاله لا موية جات ولا زرع لقى موية ، يعني المسؤولين يدخلوا ويمرقوا ساااااااااي ولا ردة فعل لهذا الدخول والخروج، كما دخول النملة وشالت حبة وخرجت!!!!!! متى يا رب تنتهي مشاكل مشروع الجزيرة ؟ ونسأل الله أنو المسؤولين ال ما عايزين يتخذوا أي إجراء تجاه عطش المشروع يا رب حسب نواياهم إتصرف معاهم، خليناهم ليك يا رب؟

  2. من الملاحظ منذ قدوم حكومة الانقاذ تم اهمال التطوير الزراعي بصورة واضحة في بلد يُعد من افضل انواع التربة في العالم .. هل هو أمر مقصود؟ .. ولماذا؟! هل هذا هو الانقاذ الذي جاءت من أجله هذه الحكومة؟!

  3. هسي الحكومة دي لو شالت ليها ( كيلوا دهب ) وش ضاحك وحلت مشكلة المياه دي ما كان احسن ليها