سياسية

حركة 27 نوفمبر عن وقفة يوم الجمعة: الناس حتردد نشيد العلم خارج المساجد.. هل تراجعت عن التكبير والتهليل؟

قالت إدارة حركة 27 نوفمبر عن حراكها يوم الجمعة 30 ديسمبر ودعوتها لوقفة إحتجاجية لمدة 30 ﺩﻗﻴﻘﺔ بعد صلاة الجمعة خارج المسجد(حتكون نص ساعة بعد صلاة الجمعة خارج المسجد والناس حتردد نشيد العلم).

وعن أهداف الوقفة قالت الإدارية لبنى الرشيد بمجموعو 27 نوفمبر على فيسبوك بحسب ما نقل محرر موقع النيلين (وقف سلمية من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطن، وقفه سلمية من أجل الاحتجاج على الفساد المستشري، وقفه سلمية من أجل توفير لقمة عيش كريمة وخدمة طبية وتعليمية مجانية للجميع وأطلاق سراح المعتقلين).

وفي فيديو سابق قال محمد سراج أحد مدراء مجموعة حركة 27 نوفمبر (ﺃﻧﺖ ﻭﻣﻌﺎﻙ ﺃﺻﺤﺎﺑﻚ ﻭﺟﻴﺮﺍﻧﻚ وأهلك ﻭﻧﺎﺱ ﺣﻠﺘﻜﻢ أثناء الوقفة ممكن تكبروا مثل تكبيرات العيد بصوت جماعي).

وقال سراج أحد زعماء حركة 27 نوفمبر بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين “أنا دعوتنا سلمية ،مجرد تكبير وتهليل ولن ندخل في مشادات مع أحد”، وأضاف بالنسبة للسودانيين خارج السودان عليهم أن يجتمعوا في المساجد الكبيرة في بلاد المهجر وتنفيذ الوقفة الإحتجاجية.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

‫3 تعليقات

  1. كترتوها خلاص ما كنتو لاين شغلة تتسلو بيها….عليكم الله خلو السودان للقاعدين في السودان وانتو خارج السودان أما ترجعون وتناضلو من جوة أما تنسو السودان وعيش حياتكم في البلد عاجبكم وخلاص حركاتكم دي غير الفتنة والله ما يجيب شي

  2. والله. حركتكم دي من دخلتوالينا فيها ناس جبريل ابراهيم ومناوي وعبدالواحدوكل زول اتسبب في ازيه الشعب السوداني اخيرلينا نقعد كده لمن ربنا يفرجه ويريحينا من. الجماعه ديل