أبرز العناوينسياسية

معارضة سودانية بأميركا: تفجر مفاجاءات حول العصيان المدني.. طباخ الرئيس السوداني هو قائد عصيان 27 نوفمبر


فجرت المعارضة السودانية إشتياق خضر المقيمة بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ضجة واسعة بعد أن قدمت إثباتات وأدلة لزعمها أن العصيان المدني الذي تمت له الدعوات في السودان ونفذ بصورة محدودة في نوفمبر وديسمبر من صنع المخابرات السودانية.

وكتبت إشتياق خضر المنتمية للحزب الشيوعي السوداني بحسب نقل محرر موقع النيلين مقال بعنوان *العصيان المدني صنيعة النظام / الأدلة والإثباتات*

وقالت اشتياق (كنت قد صرحت بأن العصيان المدني المزعوم صنيعة النظام، وقد تمت مطالبتي بتقديم إثباتات، وهذا من حق الجميع. تأخرت في تقديم الإثباتات والأدلة التي تدعم تصريحي لسببين، الأول لأنني كنت أجمع في مزيد من المعلومات، والثاني لأن الجو العام لم يكن يسمح بتقبل ما سأقدمه بشكل موضوعي بعيد عن الإتهامات والتخوين. حان الآن الوقت المناسب لأقدم ما أملك من معلومات وأدلة، وسأقدمها على دفعات في أجزاء في بوستات متتالية، وسأقوم لاحقاً في بوست منفصل بتقديم مقال تحليلي أقدم فيه وجهة نظري عن العصيان المزعوم، لماذا لجأ النظام لصناعته، كيف خطط له ونفذه، وكيف نحول خديعة النظام لصالحنا وصالح ثورتنا حتى إسقاط النظام).

الجزئية الأولى من المعلومات، ستكون عن إثنين من أهم قادة 27 نوفمبر، ومديرين قروب العصيان 27 نوفمبر الذي تحول إسمه الآن بإسم الحركة.

قادة وأبطال العصيان المدني المزعوم وعلاقتهم بالنظام .

. (1) .

على عبد اللطيف / محمد سراج

آدمن أساسي في قروب العصيان الأصلي والأساسي والذي تم من خلاله تنفيذ العصيان يوم 27 والذي يضم مئات الآلآف من السودانين والذي خرجت منه كل القرارات المتعلقة بالعصيان. والذي تمخضت عنه حركة 27 نوفمبر، والذي هو الآن أحد قادتها.

على عبد اللطيف (كوز) من نعومة أظافره وهو إبن لأب كوز وأسرة من أُسر رفاعة، تنتمي للمؤتمر الوطني، ولد وتربي وترعرع في كنفها على منهج الأخوان المسلمين وعلى الهوس الديني والولع بشعارات الجهاد. كان منسق للدفاع الشعبي في فترة التسعينيات ومسؤول في وكالة النشاط الطلابي في رفاعة ومنطقة شرق الجزيرة. عاش فترة بعطبرة وعمل بتلفزيون عطبرة وكان يقدم برنامج إسمه (مدارات) وعمل أيضاً بالتلفزيون الحكومي بكسلا. إختفي من رفاعة ومن السودان ، وهناك بعض الشهود قابلوه في عطبرة 2010. وظهر قبل سنتين فقط من مصر، مدينة الإسكندرية والتي إتضح أنه يعيش فيها منذ إختفائه من السودان.

وقالت اشتياق خضر بحسب نقل محرر موقع النيلين: ظهر كناشط إسفيري معارض من خلال صفحته في الفيس بوك مع هبة سبتمبر 2013، ومن خلال صفحته في الفيس بوك ظهر إسم تنظيم وهمي يدعي أنه مؤوسسة ليس له أي وجود على أرض الواقع في السودان أو مصر، سماه (جمعية اللواء الأبيض)، وأسس لها قروب في الفيس بوك من قبل 5 سنوات، كان يديرها وحده إلى قبل ثلاثة أسابيع فقط بدأ بإضافة مديرين جدد وركز في القروب على العصيان وأصبح القروب موجه لدعم العصيان. ليس له أي نشاط سياسي معارض في مصر، وكل المعارضين والناشطين من كل التنظيمات والإتجاهات بالقاهرة لا يعرفون له أي نشاط سياسي معارض ولا يعرفونه هو شخصياً فهو شخص غير معروف نهائياً بالقاهرة. وفي الإسكندرية محل إقامته ليس له بها أي نشاط سياسي معارض والسودانيون بالإسكندرية لا يعرفون له أي خلفية سياسية، ولا يعرفون خلفية إنتماءه للنظام. وهو معروف في الإسكندرية بمدرسته الخاصة التي قام بفتحها في الإسكندرية. غير معروف له أي نشاط سياسي معارض على الإطلاق في كل مصر. ولم يعرفه من يعرفه الآن في الأسافير كمعارض إلا من خلال صفحته في الفيس بوك وقروب جمعية اللواء الأبيض، ونشاطه الذي ظهر مؤخراً مع العصيان ومن خلال إدارته لقروب العصيان مع مجموعته وإنتشار فيديوهاته في الأسافير وظهوره كأحد قادة حركة 27 نوفمبر وليدة العصيان. ويبدوا أنه طموح جداً ووصل به طموحه إلى درجة الحلم بأن يكون رئيس السودان.

يظهر في صفحته في الفيس بوك بصورة له مع الصادق المهدي في حين أن من يعرفونه من رفاعة، أكدوا أن لا صلة له ولا لأسرته بحزب الأمة وأنه صاحب إنتماء معروف لكل أهل رفاعة ومنطقة شرق الجزيرة للمؤتمر الوطني هو وأسرته، وغالباً ما يكون إستخدم الصورة للتمويه ولتأكيد إدعائه معارضته للنظام الذي يظهر بها من خلال صفحته في الفيس بوك والأسافير. أهل رفاعة يعرفونه جيداً ويعلمون خطورته وتمرسه في العمل الجماهيري الذي تربى وتدرب عليه في المؤتمر الوطني، وقدراته الكبيرة في الإختراق والإستقطاب، ويعلمون قوة إنتمائه وولائه للنظام وتمسك النظام به لعلمه وتأكده من هذا الولاء. فأستغل النظام فترة إختفائه من السودان وعدم معرفة الناس لتاريخه وإنتمائه للمؤتمر الوطني وكل أسرته وإستخدموه في تنفيذ أجندتهم من خلال عصيان 27 نوفمبر ويواصلون إستخدامه لتنفيذ كل الأجندة من خلال قيادة حركة 27 نوفمبر التي كانت نتاج للعصيان.

*رفيقه (محمد سراج) أحد الآدمنس الأساسين في قروب العصيان 27 نوفمبر وأحد قادة حركة 27 نوفمبر، ليس له أي نشاط سياسي معارض للنظام ولم يظهر كمعارض إلا فجأة في العصيان وكآدمن في قروب العصيان، أتدرون من هو؟!

وقالت اشتياق خضر بحسب نقل محرر موقع النيلين (محمد سراج هو طباخ الرئيس (عمر حسن أحمد البشير)، وصورة واحدة مصاحبة لهذا البوست ستُثبت ذلك. وما أدراك ما طباخ الرئيس؟ وهل سيُعين الرئيس طباخاً له إذا لم يضمن أنه لن يدُس له السم في الطعام؟! وهل سيختاره إذا لم يكن من المقربين الذين يضمن ولاءهم ويضمن حياته بين يديهم؟! وهل سيضمن هذا الولاء إذا لم يمنحهم أعلى الرُتب الأمنية والإمتيازات؟!

*ليست صدفة، أن يكون كل قادة العصيان، مؤتمر وطني، إسلاميون، أمنجية، أصحاب مناصب في النظام، وطاقم خدمة الرئيس .. !!).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين
سراج عصيان

سراج عصيان1
محمد سراج طباخ الرئيس


‫45 تعليقات

  1. عليك الله انت وعيه وعقل جوه راسك..
    وين الإثبات هنا … طباخين داخل خيمة بمناسبه.
    وثانيا.. ايه يخلي الموتمر الوطني والبشير يبتكر ثورة أو انتفاضة يحس الشعب لاتباعا حتي يذكي الشعب نارها فتلتهم مبتكرها أي البشير وحكومته.
    قولي كلام يدخل النافوخ وخليك من الهرطقات دي.
    هو البشير ناقص مشاكل عشان يوسع قبرو.
    انت ما شيوعيه يا اشتياق الخضر.. والله الشيوعين ازكي خلق الله وأفهم ناس وعفيفين لسان ويد .
    وليتني كنت شيوعيا..

    1. الهبابة ” اشتياق ”

      بعد أن ضمنت لنفسها هي وغيرها مكانا تحت الشمس الأمريكية جعلوا من أنفسهم قيادات ثورية

      أي منصب وزاري حددته لنفسك بعد إسقاط النظام أيتها الاشتياق ؟

  2. هكذا الشيوعيين عندما فشلوا في العصيان قالوا العصيان من صنع النظام طيب ماتورونا عصيانكم حنشوف حتنجح ولا مش حتنجح

  3. نفرض البشير تفسه وراء الدعوة للعصيان و انه كان طلقة طائشة .و مهما يكن العيار الما يصيب يدوش . و ان كان وراءه المؤتمر الوطني فينطبق عليه مثل من حفر حفرة لاخيه فوقع فيها .فمن خلال ما حدث عرف الجميع حجم الاسى و الالم الذي يتحمله هذا الشعب . و لا من ذكرتيهم انهم من اسر او كانوا مؤتمر وطني فانت في امريكا حيث لا قدسية لانتماء جمهوري او ديمقراطي بل الانتماء لخطة عمل من يريد ان يحكم .العصيان نفسه كان دعوة للجميع حكومة او معارضة فالدعوة كانت للشعب السوداني منه و اليه .

  4. لوصحت المعلومات معني هذا الكلام ان ليس هناك معارضه
    معارضه تعترف ان قاده اعتصامها كلهم اهل نظام وكيزان
    يحركو فيكم زي مادايرين وتتكلمو عن استلام السلطه

  5. شوية عقل بس يعني انتوا بتكشفوا الناس الزارعهم جهاز الأمن؟ ياخ احترموا عقول الناس. ودي منو دي الشفاتية الجابت التايهة دي؟شكلها خبير زي ربيع عبعاطي

  6. الخبر ده يكشف انو حتي الجداد الإلكتروني بيتعين بالواسطة. فاقد تربوي فاشل حتي في الكذب

  7. اها يا محمد سراج منتظرين ردك.ويعني بكلامك يا بنت نقد جبريل رئيس حركة العدل والمساواة برضو مشارك معاهم لانو الزول قبل اسبوع عامل لقاء مباشر مع جبريل من باريس وكمان برضو ايام ما كان بشير في الشمالية الزول دة كان في باريس.

  8. يا اخونا دي قصه عجيبه … الناس نست العصيان و بقو يتونسوا في منو كان مدبر العصيان … ناس الأمن ولا ناس المعارضه

  9. مع احترامي لتوجهك ولفكرك الشيوعي وكل إنسان حر في اختيار أفكاره بس الحقيقة انه الشيوعية انتهت في مسقط رأسها والدليل روسيا اليوم اكبر بلد راس مالي يتاجر في البترول والسلاح وبه عدد لا يستهان به من رجال الاعمال الروس الذين يمتلكون الشركات والقصور في مختلف أنحاء والدليل الثاني انت شيوعية ليه ماهاجرتي لروسيا وهاجرتي لأمريكا بلد الرأس مالية يعني العالم كله اصبح مصالح و المنتمين للحزب الشيوعي السوداني عارفين انه أفكارهم وأيدلوجيتها مابتتماشي مع ثقافة الشعب السوداني ولو سالتي اصغر طالب أساس ممكن يديك رأيه في الشيوعية
    يعني لو الوطن بيهمكم تعالوا السودان و عييشوا هم المواطن
    السوداني الذي أعيته الحكومة وسياساتها الفاشلة واجهزت عليه ابناه المعارضين الذين يحملون افكار غيرهم وهم بعيدون كل البعد عن هم الوطن .

  10. رحلت البحث عن شماعة لتعليق اسباب الفشل الابدي .بعد حضرنا ولم نجدكم .صاحب الكرتونه المشهورة.الكذب الشويعي.اقصد الجرب الشويعي. خلي .يولي.

  11. خير الكلام ماقل ودل دل دل دل دل دل دل اشتياقي ليك ظاهر ياطباخ ياماهر انت شيوعي وشوف ميوعي وحرقتي وجوعي وعصياني اضمك في ضلوعي وب انا وب انا من خضوعي احب امريكا وكمان مزيكا عدم الموضوع في الغربة في حد ذاته غربة خاصة امريكا حيث الساعات الطوال للعمل يعني لو متزوجة مابتشوف راجلة سوي ساعتين هو صاحي واذا هي شفالة العكس يعني في البيت غربة واذا فاضية او فاضي النيت جاك وجاتك زول وزولة وهاك ياحش وهاك ياطباخ اخ اخ اخ اخ انا واشتياقي وكرم خيالي امريكا شيكا بيكا تعال يابشير اوريكا

  12. اي زول هرب خارج البلد وتركنا نعاني ليس منا والشعب السوداني لايعرف الجبناء . يعيشون في فلل وقصور فكيف نصدق أنهم يشعرون بمعاناتنا . كان حريا بكم البقاء في السودان ولو قتلتكم الحكومة وليس الهرب ، ( قبر في بلادي ولا قصر في بلاد الاعادي ) .

  13. دا اخر ماتوصل له الشيوعيون الم اقل انهك اكثر الناس فراغا في المخ والعقل .. سوف المنطق والمغالطة شيوعية وتعيش في امريكا عارفين ليه لانها ما مقتنعة ببلاد الشيوعين طيب فالقنها بالشيوعية ليه

  14. شكلك واسم حزبك لقيتي فرصه لتعيشي التحرر في امريكا لو انتي ملتزمه كم من دوله عربيه اسلاميه يعني ذلك انت عميله عشان بعدين اذا حصلت علي منصب تكون علاقتك مع الامريكات شوفي ليكي سهر في صاله يا عديمة السلوك وكان ما عاجبك كلمي اعوانك نتلاقي وبتعرفي اللغة دي كويس يا ام شق

  15. إذا نجح العصيان فهو من تخطيطهم واذا فشل فهو من تدبير المؤتمر الوطنى أهذا الذى تأخرت كل هذه الأيام لبتقوليه ومن الذى كان منتظرا ليقرأ هذا الهباب الان علمت لماذا سقط الفكر الشيوعي.

  16. دي معارضة فشنك كضابة ساي
    هي قبل فترة كانت في اجازة في السودان / ودمدني .. لو ليها وزن كان قبضوها
    ازعاج ساي الناس ديل كله كضب في كضب

  17. اشتياق دي أكان عايزة تكون طباخ الريس ما تقولها واضحه كده بدل الكلام الكتير ده
    انا غايتو بظن عمر البشير ده بياكل اكلات بلديه ساي و بتطبخ ليهو زوجته الاولي
    أما الطباخ ده بيكون بتاع المناسبات الرسميه فقط و ما عندو قضيه بما يحدث من عصيان و ما شابه ذلك …
    انا ما عارف سقف الكذب عند الشيوعيين حده وين ؟؟؟

  18. ما عندك سالفه عايزة تشتهري وبس كلامك كلام الطير في الباقير

  19. ناس أمريكا ما عندكم سالفه تعالو البلد واكلوها بى دقه ومويه بعدين لنسمع كلامكم

  20. بالله ده مش كلام فاضي ….وين الاثباتات.!!!!!!!!!!
    الكالام الفاضي ده ممكن اي زول يكتبه …………….
    عالم وهم …………………………………………..

  21. يااشتياق كلامك دا يمكن يكون صاح لكن انتو عملتو الخطة مانجحت

  22. ايا كان مصدره .. العصيان حقق مبتغاه واوصل رسالة من الشعب الى النظام مفادها انه غير مرغووب فيه

  23. قال تعالى :” اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي المر منكم”
    فطاعة الحاكم واجبة بعد طاعة الله وطاعة الرسول فا ايها اعداء الاسلام والانسانية يا اشتياق انتم تربيتم تربية القرب فانتم لم تعرفوا السودان والدليل كم في السودان من ولاية؟ وكم نيل في السودان انتم تريدون اشباع رغباتكم الجنسية فكل همكم المتعة وكل همكم مصالحكم الخاصة فو الله سوداننا نحافظ عليه بدماىنا وانفسنا اغلى ماعندنا فموتو او طيروا لن يحصل العصيان وسينعم السودان يا ايها العملاء با الامن والاستقرار فانا اعلن لك الطاعة يا مولاي السيد المشير عمر حسن احمد البشير طالما ظليت في السلطة فقط فو الله طاعتك في طاعة الله يا اشتياق يا سفية يا عاهرة انا اعرف خقيقتك انتي كلبة كنتي في جامعة النيلين وسيرتك سيىة فشرفك ممحوك فانتي كنتي الة لكل دكاترة جامعة نيلين وشباب الجامعة يقضون شهوتهم ثم يتروك وغدا يا كلبة مع شخص اخر الا لعنة الله عليكم اجمعين اعداء السودان

    1. أخي الفاضل محمد عبود ، إن كان ما قولته صحيح في هذه المرأة فكان من الأولى سترها ، وإن كان ما قلته غير صحيح فلقد حملت أثماً عظيما ، والمسلم ليس هو باللعان أو السباب . وأرجو أن لا يؤثر الغضب في إخلاقنا ، وغفر الله لي ولك .

  24. هههههه عملتي لينا /علي عبداللطيف ده بطل اكتر من المناضل الاصلي/ علي عبداللطيف …. انتي شكلك ادمنتي زمان روايات رجل المستحيل …. قالت اثباتات ….هههههه طيب 19 ديسمبر صنعا منو … يمكن يكون مكوجي الرئيس ومصداقا لي كلامك اسمو / شريف طشت… وليس له اي انتماء سياسي وهو من غرب امدرمان وقد كانت اخر مرة ظهر فيها في الكنغو الديمقراطية سنة 2011 وقد ظهر في صورة هو يحمل غسالة LG … ولم يعرف له اي نشاط سياسي غير الغسيل الوسخان ونشره …انتي المرارة ما بتفقعيها انتي بتقطعيها عددددديل

  25. يا بت الناس خليكى فى بلاد العم سامى وبطلى تضحكى على الشعب السودانى وإذا خلاص زهجتى من التحلل والحرية الهالكة هناك وعاوزى ترجعى السودان أهلا” وسهلا” أنتى فى الأخير صرتك مدفونه فى هذه الأرض الطاهرة بس تعالى بأدب وإحترام تجدى الناس تشيلك على راسا

  26. طيب العالم الذبحونا بالقص واللزق ويلغنو ويسبو ديل مرتزقة ولا ايه يا عالم استحوا على دمكم

  27. عايزين تتبروا فشلكم الزريع انتو اصلا ما نافعين لا في السودان ولا خارج السودان شيوعيين وبعثيين ما فيكم فايدة قبحكم الله

  28. الي يسوى والي ما يسوى عايز يبقى معارض علشان يجي يلقى وزارة يمسكها

  29. دي متاثره بافلام هوليوود تنفعي تكوني مخرجه ومولفه افلام خيالك اوسع من ……………………..؟؟؟؟؟

  30. تعالى اتلمى على اهلك احسن ليك ما تخلينا نسمعك كلام فارغ

  31. نرجوكم يا ناس النيلين ما تنشروا كلام فيهو اساءة وطعن فى الشرف نحنا ما عايزين مهاترات وليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد ان اوضح لكم بعض الحقائق اولها انني اوائل الناس الذين شاركوا في مجموعة العصيان وكان ينتابني الشك دائما وكان الادمنز اشخاص معينين ولكن بعد فترة قضيرة ظهر كمية من الادمنز ومن ضمنهم ظهر على عبد اللطيف الذي زاد من شكوكي .. وكنت اتفاعل بشدة مع القروب وكنت عضو نشط جدا .. ما زاد شكوكي هو المشكلة التي حدثت في تحديد يوم العصيان ليوم 19 ديسمبر فقد تم اخيتار يوم 19 ديسمبر ولم يصرح اي احد من الادمنز بشيء ولكن بعد الكاتبة على العملة ظهر الادمنز وقالوا انهم لم يحددوا هذا التاريخ وحصلت مشادات .. لماذا ..؟؟ لان الادمنز لم يكونوا يتوقعوا خطوة الكتابة على القرشو وبدأ الدفاع بواسطة الجداد ليثنوا الناس عن الكتابة في العملة .. وفي اخر الامر جاء الادمنز وحدد اليوم ليوم 19-12 بعد ان وجدوا عدم رضا من المشاركين في القروب
    والنقطة الثانية انني لاحت انك لن تستطيع الانضمام في القروب مياشرة هناك قروب جانبي واذا اردتم التأكد حول الاشتراك الن ستجد عدد المشتركين حوالي 368400 ولكن القروب الاصلي فاق الـ 470000 مشارك يعني في عملية فلترة قيل ان تنضم في القروب الاصلي .. والنقطة الثالثة انني تركت المشاركة باسمي الذي اشتركت به وشاركت بأسم آخر فوجت حربا شديدة وتم قفل حسابي في الفيس وقمت بالدخول مرة اخرى باسم اخر ايضا وحدت محربة في نشر بوستاتي وبعض تعليقاتي كانت تحذف من قبل الادمنز .. وكان البوست الذي تم تقديمه على استفتاء لمعرفة الناس المشاركة هل هي خرج السودان ام في داخل السودان ؟؟ هذا البوست اكد لي ان المجمعة خاصة بالكيزان او قد احتوها .. المهم حتى تتأكدوا اريد ان اكشف لكم اسمائي المستعارة التي شاركت بها في المجموعة وقد كنت اجد محاربة شديدة
    لقد شاركت ياسم قاسم فرانكلي ثم
    شاركت باسم Anwar Salih Osman
    وقد خرجت من المجموعة بعد ان تم حذف تعليقاتي التي كانت تشير عن وضع المجموعة وانها ليست تابعة لمعارضين حقيقيين
    وقولها لكم بلمئ الفم ان المجمعة قد احتوها الكيزان
    ولكن ان شاء الله الثورة قادمة لا محالة وسوف تأتيهم من حيث لا يعلمون وليهذي الفاسدين الى مزبلة التاريخ

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اريد ان اوضح لكم بعض الحقائق اولها انني من اوائل الناس الذين شاركوا في مجموعة العصيان وكان ينتابني الشك دائما وكان الادمنز اشخاص معينين ولكن بعد فترة قضيرة ظهر كمية من الادمنز ومن ضمنهم ظهر على عبد اللطيف الذي زاد من شكوكي .. وكنت اتفاعل بشدة مع القروب وكنت عضو نشط جدا .. ما زاد شكوكي هو المشكلة التي حدثت في تحديد يوم العصيان ليوم 19 ديسمبر فقد تم اخيتار يوم 19 ديسمبر ولم يصرح اي احد من الادمنز بشيء ولكن بعد الكاتبة على العملة ظهر الادمنز وقالوا انهم لم يحددوا هذا التاريخ وحصلت مشادات .. لماذا ..؟؟ لان الادمنز لم يكونوا يتوقعوا خطوة الكتابة على القروش وبدأ الدفاع بواسطة الجداد ليثنوا الناس عن الكتابة في العملة .. وفي اخر الامر جاء الادمنز وحدد اليوم ليوم 19-12 بعد ان وجدوا عدم رضا من المشاركين في القروب
      والنقطة الثانية انني لاحظت انك لن تستطيع الانضمام في القروب مياشرة هناك قروب جانبي واذا اردتم التأكد حاولوا الاشتراك الان ستجدون عدد المشتركين في القروب الجانبي حوالي 368400 ولكن القروب الاصلي فاق الـ 470000 مشارك يعني في عملية فلترة قبل ان تنضم في القروب الاصلي .. والنقطة الثالثة انني تركت المشاركة باسمي الذي اشتركت به وشاركت بأسم آخر فوجت حربا شديدة وتم قفل حسابي في الفيس وقمت بالدخول مرة اخرى باسم اخر ايضا وجدت محاربة في نشر بوستاتي وبعض تعليقاتي كانت تحذف من قبل الادمنز .. وكان البوست الذي تم تقديمه على استفتاء لمعرفة الناس المشاركة هل هي خارج السودان ام في داخل السودان ؟؟ هذا البوست اكد لي ان المجموعة خاصة بالكيزان او قد احتوها .. المهم حتى تتأكدوا اريد ان اكشف لكم اسمائي المستعارة التي شاركت بها في المجموعة وقد كنت اجد محاربة شديدة
      لقد شاركت ياسم قاسم فرانكلي ثم
      شاركت باسم Anwar Salih Osman
      وقد خرجت من المجموعة بعد ان تم حذف تعليقاتي التي كانت تشير عن وضع المجموعة وانها ليست تابعة لمعارضين حقيقيين
      واقولها لكم بلمئ الفم ان المجموعة قد احتوها الكيزان
      ولكن ان شاء الله الثورة قادمة لا محالة وسوف تأتيهم من حيث لا يعلمون وليذهب الفاسدين الى مزبلة التاريخ

  33. أبو أنس لك التحية ..

    تعليقك كافي عن كل التعليقات أعلاه .. صدقت ..