عالمية

ترامب يشيد بـ”الذكاء الشديد” لبوتين في رده على عقوبات أوباما


قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الجمعة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان “شديد الذكاء” في رده على العقوبات الأمريكية. وجاء ذلك في تغريدة منه على تويتر، علق فيها على التعاطي الروسي مع العقوبات الأمريكية، والتي أعلنها الرئيس باراك أوباما على خلفية اتهام واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

أشاد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الجمعة بـ”الذكاء الشديد” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدم رده على قرار واشنطن فرض عقوبات على موسكو إثر اتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “خطوة موفقة (من بوتين)…لقد عرفت دائما أنه شديد الذكاء”، في إشارة إلى استبعاد الرئيس الروسي معاملة واشنطن بالمثل، بعد فرضها عقوبات على موسكو شملت طرد ديبلوماسيين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن موسكو، “لن تطرد أحدا” من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردا على على عقوبات واشنطن بحقها. ويعول بوتين كثيرا على عهدة ترامب لإعطاء روح جديدة للعلاقات بين بلديهما.

ووجه بوتين رسالة بمناسبة عيد رأس السنة إلى ترامب، أعرب فيها عن أمله “بأن تتخذ الدولتان إجراءات فعلية لإعادة آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات” بعد تأدية ترامب القسم في كانون الثاني/يناير المقبل، بحسب بيان للكرملين.

فرانس/ 24


تعليق واحد

  1. الحمد لله وصول رئيس روسي لحكم أمريكا سيكون من شأنه رفع العقوبات عن السودان، ما على البشير إلا أن يذهب لروسيا ويطلب وساطة السيد بوتن لدى صديقه ترامب، وترامب برضك هو تاجر يعلم أن العقوبات على السودان هي عقوبات على الشركات الأمريكية أساسا مش كده؟ وهو يكره الهجرة والمهاجرين والعقوبات هي أكبر أسباب الهجرة مش كده؟.