سياسية

وزير الخارجية المصري يتقدم بالتهنئة للسودان وشعبه على رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان

التقى وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور بسامح شكري وزير الخارجية المصري علي هامش اجتماعات المجلس الوزاري للاتحاد الأفريقى بأديس أبابا .

واستعرض اللقاء سبل تعزيز ودعم العلاقات بين البلدين وترتيبات انعقاد اللجان المشتركة بين البلدين وإنفاذ التوصيات والقرارات التي توصلت اليها.

وتقدم وزير الخارجية المصري بالتهنئة للسودان وشعبه على رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان كما تعهد بتسليم معدات المعدنين السودانيين فى معبر أرقين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

واتفق الجانبان على انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في نهاية فبراير القادم بالخرطوم واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والحوار والتنسيق بين البلدين بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

سونا

‫7 تعليقات

  1. اقترح علي حكومة السودان ان تتعامل مع الملف المصري وذلك عن طريق جهاز الامن والمخابرات الوطني وان يكون ملف التعامل مع مصر بيد جهاز الاستخبارات اولا وثانيا وزارة الخارجية وقيادة الجيش السوداني واي اتفاقية او شئ ان يمر عبر الاجهزة الثلاثة….يجب ان نتعامل مع مصر بحذر بالغ جدا جدا اكرر بحذر شديد جدا جدا لانني واثق مئة في المئة ان قرار رفع العقوبات لم يعجب مصر والتي انهارت عملته وتواصل الانهيار…..لاثقة مع المصريين اطلاقا

  2. التهنئه التي تاتي متاخره دائما ماتكون فاتره , نقول هذا من باب العشم ونأمل ان لاتكون من وراء القلب !! لكن يبدوا ان مشاعر الاخاء الصادقه وتبادل المنافع درجات وقد تتحول الي دركات بسبب هنات اعلام الكذب !!وبنفس القدر من العشم كنا نرجوا ان تستكمل اجرائات اعاده ممتلكات المعدنين التي كثرت وعود استكمالها,فالسيد الرئيس وعد مره ووزير الخارجيه مرات وقد طال انتظار الافراج عنها !! ولاتعليق.

  3. بعد ايه جيت تحكي لعد ايه ..
    مافي دولة الا وكانت فرحة بهذا الخبر الذي انتظره السودان كثيرا لكن المصريين لم يعجلهم ولم يسعدهم ولذا لم يتدموا باي تهاني وحسب ما يزعمون كان السيسي اول يكون اول متصل على البشير ولكن لم يحدث

  4. وتطلع مين انت كمان هو اصلا في حد طلب منك تهنئه ما عايزين منكم أي تهنئه يامصريين وتهنئتكم دي بلوها واقعدو كلكم يا مصريين واشربوها يلا بلا قرف معاكم