عالمية

زاهى حواس: والله ما كنت أقصد أهين “ميسي” عندما وصفته بالاهبل ،دى زلة لسان وأنا اعتذرت عنها

اعتذر الدكتور زاهي حواس وزير الآثار المصري الأسبق، عن وصف ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني بـ«راجل أهبل»، لافتًا إلى أن ما خرج عنه بمثابة ذلة لسان لم يقصد فيها الإساءة للاعب، مؤكدًا أن زيارة ميسي تأثيرها أكبر من أي شخص قدم لزيارة مصر وتستحق ملايين الدولارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «أون أي»، أنه أصدر بيانا عبر فيه عن تقديره لموهبة ميسي في عالم كرة القدم، لافتًا إلى أن البيان سينشر غدًا في جميع الصحف الإسبانية.

وأشار إلى إن الدعاية التي قام بها ميسي لمصر ضخمة، مردفًا: “قولت مفيش حد هيعمل دعاية لمصر أكتر من اللى ميسي عملها”، موضحًا أن يحرص على مشاهدة جميع مباريات ليونيل ميسي لإعجابه بموهبته الكروية.

وتابع: أن اللاعب قبل اعتذاري وشقيقه عبر عن رضاه عن موقفى الجيد من اللاعب، مؤكدًا أن اللغة الإسبانية وعدم تحدث اللاعب للإنجليزية كان وراء سوء التفاهم.

وأضاف: ميسي رجل عظيم وأنا أحد العاشقين للاعب.

وكان زاهي حواس قد انتقد زيارة ليونيل ميسي للقاهرة، حيث قارن بين زيارة النجم العالمي الأمريكي ويل سميث لمصر، وبين زيارة نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي، قائلا: «ميسي راجل أهبل، ده أنا قولت له كلام عن الحضارة الفرعونية، لو قولته لحجر كان نطق».

كلمتي

‫3 تعليقات

  1. زاهر عواس هذا شأنه شان الكثير من الاخرين متطاول ومدعي وكاذب , ويكفيه كذبا مايتقول به ويبثه من اكاذيب عن تاريخ الحضاره الفرعونيه القديمه وطمس للحضاره النوبيه السودانيه تحديدا!!!!! فهو مزور كبير لحقائق التاريخ بمعني الكلمه وليس لديه مصداقيه ولا امانه علميه ,وانه يقول عن حكم الاسره الخامسه والعشرون التي حكمت السودان و مصر بشقيها القبلي والبحري ودولتي اسرائيل يهوذا والسامره لمده 350 عاما يقول عن فتره حكمها(فتره اضمحلال) لان فراعنتها كانوا سودانيون من مملكتي نبته وكوش !!لذلك فليس بغريب ان يتطاول ويشتم الضيف ميسي ثم بعد ذلك يقدم له الاعتذار ويبوس الااقدام كمان اذا اُمر بذلك وكان شيئا لم يكن , فهكذا يكون سلوك المدلسين لان وضاعتهم تبرر لهم اي مذموم !! لايهمنا مايفعل اويقول عسواس هذ عن ميسي او مافعله مسي في مصر فهذا لايخرج عن كونه ترويج لخدمات مخلوطه بشبهات شرعيه لتاريخ وثني مشرك نبرأ الي الله من ضلالات بعضهم ونحمده ان هدانا لعقيده التوحيد وعبادته وحده لاشريك له.

  2. قدم مسي اليسار بس اغلي من كل آثارك عارف كويس انهم ما رفعوش عليك دعوه كان رقصوك عشرين بلدي مش عشره شعب تافه شايف نفسو الله يأخدكم ويريح الدنيا منكم